الجمعة 05/يوليو/2024

الداخلية بغزة: إجراءات مشددة ضد عملاء الاحتلال خلال ساعات

الداخلية بغزة: إجراءات مشددة ضد عملاء الاحتلال خلال ساعات

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أنها بصدد اتخاذ إجراءات مشددة ضد عملاء الاحتلال خلال الساعات والأيام القادمة، وذلك في سياق متابعة قضية اغتيال الشهيد مازن فقها.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريحٍ مقتضبٍ مساء اليوم السبت، عبر صفحته على “فيسبوك”: “في سياق متابعة قضية اغتيال الشهيد مازن فقها، ستقوم وزارة الداخلية والأمن الوطني بإجراءات مشددة ضد عملاء الاحتلال خلال الساعات والأيام القادمة”.

وشدد على أن هذه الإجراءات تأتي “بما يحفظ أمن مجتمعنا الفلسطيني”.

وكان مجهولون، اغتالوا الجمعة (24-3)، الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار، مازن فقها في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة، بعد استهدافه بأربع رصاصات من مسدس كاتم للصوت.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن الأسير المحرر مازن فقها، هو أحد قادتها، مؤكدة أن العدو الصهيوني يقف وراء اغتياله، وتوعدت بالرد بحجم الجريمة.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”: إنّ قتلة الشهيد القسامي مازن فقها “لن يفلتوا من عقاب القدر، ثم الشعب، ثم المقاومة، سواء كان اليوم أو غداً”.

وأوضح هنية خلال تدشين معلم تذكاري في منطقة السودانية شمال غرب غزة رمزا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال مع إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، أنّ “الاستنفار الأمني على مدار الساعة بغزة سيكون له نتائجه في الكشف عن خيوط جريمة الاغتيال”.

وأضاف: “الاغتيالات لا تخيفنا، والأسر والحصار لا يضعفنا، والمحتل سيزول عن هذه الأرض”، مؤكّدا الوقوف خلف المؤسسة الأمنية في الصراع المفتوح مع المحتل.

وقال هنية إن “الأيدي التي امتدت للشهيد الفقها لن يكون لها مكان تحت الشمس، ولا على هذه الأرض”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...