عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

زيدان يطالب أمن السلطة بوقف التدخل في الحياة الجامعية

زيدان يطالب أمن السلطة بوقف التدخل في الحياة الجامعية

دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس” عبد الرحمن زيدان، أجهزة السلطة إلى وقف تدخلاتها في الحياة الجامعية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال زيدان في تصريح صحفي، اليوم السبت: إن استمرار أجهزة السلطة باعتقال عدد من طلبة جامعة الخضوري في طولكرم في ظل الأجواء الانتخابية القائمة؛ دليل على عدم نزاهة هذه الانتخابات.

وأشار إلى أن هذا الاعتقال يأتي على خلفية نشاط طلابي للكتلة الإسلامية مرخص من إدارة الجامعة وبحضور مندوب عنها، أعقبه محاصرة أجهزة السلطة للطلبة داخل الجامعة ومحاولة اعتقالهم، ثم مداهمة منازلهم لاحقا واختطافهم.

وأضاف أن هناك علاقة بين الإصرار على استمرار احتجاز الطالبين؛ يحيى جمال صوي، وعز الدين فريحات، وبين بدء الترشيح لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة خضوري.

وتساءل “كيف يمكن الحديث عن نزاهة الانتخابات وصحة تمثيل مجالس الطلبة المنتخبة في ظل الأجواء القمعية وغياب حرية العمل والأنشطة الطلابية والاستهداف المزدوج للطلبة من الاحتلال وأجهزة السلطة؟”.

وطالب النائب في التشريعي إدارة الجامعة وباقي جامعات الضفة بضرورة حماية طلابها، وضمان الحياد وحرية المشاركة في العملية الانتخابية لاختيار ممثلين حقيقيين في مجلس الطلبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات