الأحد 23/يونيو/2024

أستراليا: لا دليل أنّ حماس تلقّت مساعدات من وورلد فيجن

أستراليا: لا دليل أنّ حماس تلقّت مساعدات من وورلد فيجن

قالت الحكومة الاسترالية، اليوم الجمعة، إنها لم تجد أي دليل، على أن أيًّا من مساعداتها لمنظمة “وورلد فيجن” المسيحية الخيرية حولت إلى حركة “حماس”.

وكان جهاز الأمن الداخلي “الإسرائيلي” اتهم مدير فرع “وورلد فيجن” في غزة،محمد الحلبي، في آب/أغسطس من العام الماضي بتحويل 50 مليون دولار إلى “حماس”من أجل مساعدتها في حفر أنفاق وشراء أسلحة.

وعلّقت استراليا وألمانياتمويل المنظمة عقب صدور تلك الادّعاءات، فيما لا تزال تلك القضية مطروحة أمام محكمة “إسرائيلية”، ودافع الحلبي ببراءته في جميع التهم المنسوبة إليه.

وقال متحدث باسم إدارة الشؤون الخارجية والتجارة في الحكومة الاسترالية،اليوم الجمعة: إن الإدارة أجرت مراجعة، ولم تجد شيئا يشير إلى “أنلدينا أي معرفة بالتقصير المزعوم من جانب السيد الحلبي”، مضيفا أن “دعوى المحكمة الإسرائيلية سوف تقرر براءة أو إدانة السيدالحلبي”.

وتابع “سيظل تمويل المساعدات الاسترالية معلقا إلى أن ندرس نتائج هذه العمليات”.

ورحبت “وورلد فيجن” الاسترالية بما توصلت إليه الحكومة الاسترالية.

وقال متحدث باسم وورلد فيجن، اليوم الجمعة: “نظل قلقين بشدة من هذا الوضع، ويعترينا الحزن جراء أثره على أطفال غزة وعائلاتهم”.

وأضاف: مساعدات المجتمع الدولي ما تزال تمثل شريان الحياة لأكثر من 1.1 مليون شخص في غزة، وواحد بين كل أربعة أطفال في غزة بحاجة لدعم نفسي واجتماعي.

ومنذ حادث وورلد فيجن، اتهمت قوات الاحتلال أعضاء منظمتين أخريين بمساعدة “حماس” بما في ذلك مهندس يعمل في مشروع تطوير تابع للأمم المتحدة ومنسق تابع لوكالة إنسانية تديرها الحكومة التركية.

وانتقدت “حماس” المزاعم، ووصفتها بمحاولةٍ لتخويف منظمات المساعدات من تقديم المساعدة الإنسانية للسكان في غزة الواقعة تحت حصار “إسرائيلي” مشدد منذ عام 2006.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...