الأربعاء 26/يونيو/2024

فلسطينية في أوكسفورد تفوز بجائزة أفضل ملهمة للطلبة في بريطانيا

فلسطينية في أوكسفورد تفوز بجائزة أفضل ملهمة للطلبة في بريطانيا

فازت الأكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي بلقب أفضل معلمة جامعية ملهمة للطلبة في بريطانيا، وفقًا لما نشره الموقع الرسمي لجامعة أوكسفورد.

وقال حكام المسابقة عن كرمة: “بدون الصبر والتفاني والالتزام الذي قدمته البروفيسورة كرمة للطلاب في جامعة أوكسفورد وفي جامعات أخرى لما كانت نتائجهم بهذه الجودة.. كرمة تتجنب مدح نفسها ونسب الفضل لها”.

وقالت كرمة في حديث مع صحيفة الجامعة: “أنا أعلم أن مشاركة الطلاب كانت السبب في تحقيق مثل هذه النتائج، وهذه الجائزة هي نتيجة جهد جماعي”، وجائزة “أفضل معلمة جامعية ملهمة” هي جائزة لجميع الطلاب والمعلمين في جامعة أوكسفورد والجامعات البريطانية، وهذا تشجيع رائع للجميع”.

وتحاضر كرمة النابلسي -بروفيسورة العلاقات الدولية- في جامعة أكسفورد، حول الحركات الاجتماعية وفلسفات الحرب والسلام لطلاب السياسة والعلاقات الدولية.

وتعمل حاليًّا مديرة لقسم طلبة المرحلة الجامعية الأولى، وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات في جامعة أوكسفورد، وعضو في حركة السود والأقليات العرقية.

وتشرف النابلسي حاليًّا على مشروع تشترك فيه عدة جامعات، يقوم على إعداد منهاج لتدريس تاريخ الثورة الفلسطينية باللغتين العربية والإنجليزية في فلسطين، والعالم العربي والغرب.

وتترأس النابلسي مجلس الأمناء لمؤسسة “هوبنج” التي تدعم التعليم والفعاليّات الثقافية للشباب الفلسطيني اللاجئ في أنحاء الوطن العربي كافة، وهي الراعي لمهرجان السينما الفلسطيني، بالإضافة للعديد من المؤسسات الأخرى.

وتكرم هذه الجائزة واحدًا من القادة الذين قدموا أفضل ما لديهم وحققوا نتائج استثنائية، ويشترط فيها أن يكون الفائز شخصًا يدعم الابتكار والتعاون، ويقدم تغييرًا حقيقيًّا، ويلهم مجتمع التعليم العالي.

وضمت قائمة المرشحين لنيل الجائزة: نائبة رئيس جامعة ليفربول جانيت بيير، ونائب رئيس جامعة كمبردج يزيك بوريسيفيتز، وأستاذ الآداب في جامعة بيركبيك مارتن إيف، ونائب رئيس جامعة شيفيليد هاليم كريس هازبندز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...