عاجل

الأحد 01/سبتمبر/2024

الداخلية بغزة: بدأنا مرحلة أمنية جديدة

الداخلية بغزة: بدأنا مرحلة أمنية جديدة

أعلن وكيل وزارة الداخلية بغزة توفيق أبو نعيم، بدء مرحلة أمنية جديدة تتسم بالحفاظ على الأمن والاستقرار، “لتبقى الوزارة درعاً قوياً وخادماً وفياً لهذا الشعب الذي يشكِّل الحاضن الدائم لنا”.


جاء ذلك خلال حفل تخريج 300 ضابط و500 جندي، اليوم الخميس، ممن اجتازوا دورة الضباط الـ 31 والدورة التأسيسية الـ28، والذي أطلق عليه اسم الشهيد مازن فقها.


وقال أبو نعيم: “يمضي شهيدنا العقيد مازن فقها ابن وزارة الداخلية، كما مضى من قبله العديد من قادة هذه الوزارة العتيدة، ولن تتوقف القافلة”.


وأكّد وكيل وزارة الداخلية، أنّ وزارته تلقت العديد من الضربات السابقة، “التي ظن البعض أنها ستكون قاصمة لنا، إلا أن الداخلية استطاعت تخطي العقبات، ونهضت من بين الركام بعد أن قدمت 1100 شهيد”.


وأشار إلى أنّ كوادر وأفراد الداخلية يشكلون نموذجاً فريداً في العالم أجمع، يحملون ذات الرسالة؛ رسالة الدم والشهادة وتحرير فلسطين من دنس الغاصبين.

واحتفلت وزارة الداخلية، بتخريج 800 ضابط ومستجد وذلك في حفل مهيب بحضور رسمي وفصائلي وشعبي في مقر المديرية العامة للتدريب غرب مدينة غزة، حمل الفوج اسم “الشهيد العقيد مازن الفقهاء”.

وضمّ الفوج دورة تأهيل الضباط الحادية والثلاثين، ودورة المستجدين الثامنة والعشرين والدورة الخاصة الثامنة.

وحضر الحفل كلٌّ من النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم، وقادة الأجهزة والإدارات المركزية في الداخلية، إلى جانب عدد من قادة الفصائل الوطنية، وحشد من ذوي الخريجين.

وفي كلمة للنائب الأول للمجلس التشريعي خلال حفل التخريج ، أشاد بحر بجهود وزارة الداخلية في الإعداد والتدريب، عادّا هذا الفوج إعدادا لتحرير فلسطين.

وقال بحر:” مازن فقها لا يمثل المقاومة الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني فحسب بل يُمثل الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن أن نفرط بدمائه أو بحبة تراب من أرضنا”

وأضاف:” لا نقبل بأوسلو 2 ولا نقبل إلا القدس عاصمة لدولتنا، مهما كانت الظروف ومهما كانت التضحيات، ومهما اشتد الحصار على شعبنا”.

وأشار إلى أن الأيام بيننا وبين الاحتلال سجال،  وسيعلم العدو أننا منتصرون، مضيفًا :”لن نقيل ولن نستقيل حتى كنس آخر جندي صهيوني من أرضنا، نحن قادمون بجيش فلسطين، وجيش تحرير القدس”.

من جانبه، عدَّ مدير عام المديرية العامة للتدريب العميد عطية منصور الهدف الأسمى للتأهيل والتدريب هو حماية الأرض والإنسان، مشيراً إلى أن فوج الشهيد مازن فقها يضم دورة تأهيل الضباط 31 وعددها 227 ضابطاً و17 ضابطة، والدورة الخاصة الثامنة وعددها 200 طالب والدورة التأسيسية 28 وعددها 500 طالب.

وقال منصور: “نُنهي إعداد ثلة من الضباط والجنود الذين تلقوا العلوم والمهارات اللازمة الأمنية والشرطية من أجل حماية الجبهة الداخلية من العابثين بأرض الوطن وفقاً للأنظمة والقوانين”.

ولفت إلى أن ضباط مديرية التدريب واصلوا الليل بالنهار من أجل إتمام تأهيل الدورات على أحسن وجه، مضيفاً “العلم والتدريب لا يكفي وحده ما لم يتُوج بالأخلاق والسمو”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات