الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق 14 أسيرًا في مشفى الرملة

الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق 14 أسيرًا في مشفى الرملة

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بتفاقم الأوضاع الصحية لـ 14 أسيراً يرسفون فيما يسمى “بمشفى الرملة”، في ظل استمرار سياسية الإهمال الطبي الممنهج بحقهم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، بأن الأسرى المرضى هم: عصام الأشقر، خالد شاويش، منصور موقدة، متوكل رضوان، معتصم رداد، بسام السائح، أيمن الكرد، يوسف نواجعة، أشرف أبو الهدى، جلال شراونة، أحمد أمين حامد، عزت تركمان، أحمد أبو جابر، ومحمد القيق.

ولفتت الهيئة، بأن 5 أسرى آخرين يرسفون في قسم رقم 2 بالمشفى، كانوا قد تطوعوا لخدمة الأسرى المرضى وتلبية احتياجاتهم اليومية، وهم الأسرى: راتب حريبات، أمجد السايح، قتيبة الشاويش، خليل شوامرة، وأحمد مطاوع.

وفي السياق ذاته، حذرت الهيئة من تفاقم الوضع الصحي للأسير محمد براش، الرَّاسف حالياً في سجن عسقلان، حيث يعدّ براش من أبرز الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، وهو يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها بتر في رجله اليسرى وفقدان الرؤية والسمع وآلام بالصدر.

واشتكى الأسير مؤخراً من آلام وجرح في منطقة البتر، لافتاً إلى أنه بحاجة إلى تركيب طرف صناعي إلكتروني يتلاءم وقدمه بأسرع وقت ممكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات