السبت 19/أكتوبر/2024

إصابات في مواجهات بـجبع.. واعتقالات واقتحامات بالضفة

إصابات في مواجهات بـجبع.. واعتقالات واقتحامات بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين، في حين أصيب عدد آخر في مواجهات واسعة مع الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين، فيما أغلقت قوات الاحتلال عددا من المخارط بالخليل.

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت 6 مواطنين في اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية، مضيفا أنهم حوّلوا للتحقيق لدى الشاباك الصهيوني، بزعم ضلوعهم بأعمال مقاومة.

مواجهات بجبع جنوب جنين
وفي الأثناء، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي داهمت منازل المواطنين في بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أصيب على إثرها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين في مناطق مختلفة من البلدة، وفتشوها، وعاثوا فيها خرابا، وحققوا ميدانيا مع أصحابها.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن محمود عزيزية، واعتلوا سطحه، وعاثوا فيه خرابا وفسادا.

كما داهمت قوات الاحتلال محال تجارية للمواطن محمود غنام، وكذلك منزل المواطن سيف فرحات فشافشة والمواطن محمد قشعر.

وتصدى الشبان لاقتحام قوات الاحتلال؛ حيث اندلعت مواجهات عنيفة امتدت لساعات في منطقة عين الجوزة ووسط البلدة ومنطقة لفة عوني أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

اعتقالات بنابلس
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا جنوب شرق مدينة نابلس، واعتقلت الشاب حذيفة خاطر.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن اعتقاله شابا من عقربا، وشابين آخرين من أوصرين المجاورة.

اعتقالات ببيت لحم
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى عبد ربه (31 عاماً) من قرية الولجة شرق المدينة، وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل ثلاثة أشهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عادل عوض الله العمور من قرية تقوع شرق المدينة، ووائل دعيس من بلدة بيت جالا غربها.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المعتقل السياسي لدى السلطة محمود محمد أبو صوي من بلدة الخضر جنوب المدينة، في محاولة لاعتقاله، وطالبت ذويه بتسليم نفسه، وهو شقيق الشهيد يوسف أبو صوي.

ونشرت قوات الاحتلال حواجز طيارة على مداخل قرى غرب وجنوب بيت لحم منذ ساعات الصباح الباكر، ونكلت بالمواطنين، فيما لا تزال تغلق المدخل الرئيسي لقرى غرب بيت لحم في منطقة عقبة حسنة.

اقتحامات بسلفيت
كما اقتحمت قوة عسكرية صهيونية، الليلة، عدة مناطق في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود أن قوة عسكرية صهيونية اقتحمت سلفيت وقرى كفل حارس وحارس وياسوف بنية تنفيذ نشاط تدريبي في تلك المناطق المذكورة.

وأشاروا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن مداهمات لمنازل المواطنين.

إغلاق مخارط بالخليل

كما أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، معامل ومخارط حدادة تعود لمواطنين خلال حملة مداهمات بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقالت تقارير إعلامية صهيونية، إن جيش الاحتلال أغلق 3 ورشات حدادة، و٥ مخارط بحجة تصنيعها للأسلحة، كما ضبط أجزاء من السلاح خلال مداهمات واسعة في الخليل فجرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...