الجمعة 21/يونيو/2024

حماس: تهديدات ليبرمان باغتيال هنية دليل على إرهاب الاحتلال

حماس: تهديدات ليبرمان باغتيال هنية دليل على إرهاب الاحتلال

قال الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للشهيد مازن فقها وتهديدات ليبرمان باغتيال إسماعيل هنية هي أدلة إضافية على أن الاحتلال هو كيان إرهابي بامتياز.

ودعا أبو زهري في تغريدات له على موقع تويتر، شعوب العالم إلى التوحد في مواجهة الإرهاب الصهيوني، ونصرة الشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه والتخلص من هذا الإرهاب.

وكان وزير الجيش الصهيوني أفيغدور ليبرمان قال إن من يريد سؤاله عن اغتيال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فليقم بذلك عند انتهاء ولايته وزيرا للجيش.

وجاءت تصريحات ليبرمان الأحد، ردا على سؤال المستوطنين له عن وعده باغتيال هنية خلال 48 ساعة، حيث أجاب بأن يعودوا للحديث معه عند انقضاء فترته في الوزارة.

وأضاف أن الحكمة هي التصرف بمسؤولية وصرامة، “فإسرائيل تدير سياسة جديدة ضد حماس بشكل مسؤول وصارم”، حسب تعبيره.

وكانت صحيفة معاريف نقلت عن ليبرمان في أبريل/نيسان الماضي مطالبته الحكومة والجيش بالعودة لسياسة الاغتيالات ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أن على إسماعيل هنية أن يحدد مكان قبره، على حد قوله.

وتولى ليبرمان منصب وزير الجيش في مايو/أيار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...