الأحد 23/يونيو/2024

محلل أمني إسرائيلي: حماس ستنتقم

محلل أمني إسرائيلي: حماس ستنتقم

رجح محلل أمني “إسرائيلي”، أن تنتقم حركة “حماس” للشهيد القائد مازن فقها، الذي اغتيل في غزة يوم الجمعة الماضي، دون ترك أي بصمات لها. 

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن صحيفة “الجروزاليم بوست”، اليوم الاثنين، قول يوسي ميلمان: “الأرجح هو أن حماس ستحاول الانتقام لمقتل فقهاء، ليس مباشرة من غزة؛ وإنما بطريقة غير مباشرة من الضفة الغربية أو القدس، بدون ترك بصماتها”. 

ورغم اتهام حركة حماس لـ”إسرائيل” بالوقوف وراء الاغتيال، إلا أن “تل أبيب”، لم تعترف رسميا، بالمسؤولية عن الحادث، ولكن ميلمان، قال: “على افتراض أن إسرائيل تقف خلف الاغتيال، فإنه يؤشر إلى توجه جديد”. 

وأضاف: “إذا كانت إسرائيل تستطيع اغتيال قادة حماس في غزة وخارجها دون أن تترك بصماتها، فإنها تظهر نهجا أكثر عدوانية”، ولفت ميلمان في هذا الصدد إلى أن الرئيس الجديد لجهاز الأمن العام “الإسرائيلي” الشاباك، ناداف أرغمان، أمضى كل حياته المهنية في جناح العمليات الخاصة لمنظمته. 

وقال ميلمان: “عندما تكون هناك جدوى استخبارية وتشغيلية دقيقة، فإن إسرائيل تميل إلى تنفيذ هذه العمليات، ولكنها لعبة خطيرة يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة”. 

وكانت وزارة الداخلية في القطاع، قد أعلنت مساء الجمعة الماضي، استشهاد “فقها”، برصاص مجهولين في حي “تل الهوا” غرب مدينة غزة، وتوعّدت كتائب القسام، في بيان لها، “إسرائيل” بدفع ثمن جريمة الاغتيال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...