الأحد 23/يونيو/2024

حماس تثمن قرارات مجلس حقوق الإنسان

حماس تثمن قرارات مجلس حقوق الإنسان

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرارات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الـ 34 المنعقد في جنيف، لصالح فلسطين ضد الاحتلال.

وأعرب الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاثنين، عن شكره للقرارات التي أكدت على عدم شرعية الاستيطان وحق الشعب، الفلسطيني في تقرير مصيره.

وعبّر برهوم عن تقديره للدول الأعضاء التي صوتت لصالح القرارات التي أدانت جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وطالبت بضرورة محاسبته على هذه الجرائم والانتهاكات.

وأكد ضرورة الإسراع في تدويل القرارات.

وطالب الناطق باسم حماس باتخاذ خطوات عملية وفعلية من المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية تردع الاحتلال وتحمي حقوق شعبنا وتدعم عدالة قضيته.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اعتمد أربعة قرارات خاصة بدولة فلسطين في الدورة الـ34 للمجلس المنعقد في جنيف، الجمعة الماضية، بعد التصويت بالأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء.

وقال وزير الخارجية، رياض المالكي: إن القرارات المعتمدة هي: المستوطنات “الإسرائيلية” في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، وضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...