الأحد 23/يونيو/2024

ليبرمان: نتبع سياسة جديدة وصارمة ضد حماس

ليبرمان: نتبع سياسة جديدة وصارمة ضد حماس

أعلن وزير الجيش الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، أن “إسرائيل” تدير سياسة جديدة ضد حركة “حماس” منذ منتصف العام الماضي، مجددًا التلويح باغتيال رئيس الوزراء السابق القيادي البارز في “حماس” إسماعيل هنية.

وقال ليبرمان في بث مباشر عبر صفحته على “فيسبوك” ونقلته القناة السابعة العبرية: “منذ مطلع يونيو (حزيران) 2016 ننتهج سياسة مختلفة كليا تجاه “حماس” في قطاع غزة؛ نحن ندير سياسة جديدة بمسؤولية وصرامة، وكل من يراقب ويرى سياستنا بغزة وردودنا يدرك أنها سياسة مغايرة، والمسؤولية والصرامة هي المفتاح لتوجهنا ورؤيتنا”.

أقوال ليبرمان جاءت ردًّا على سؤال إحدى المستوطنات عن وجود أكثر من 15 نفقا يعبر من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

وأضاف “لا يوجد 15 نفقا تمتد إلى داخل إسرائيل (الأراضي المحتلة منذ عام 1948)، وإن وجدت أنفاق فهي أقل بكثير”، وفق ادعائه.

وفي معرض رده على سؤال المستوطنين عن وعده باغتيال رئيس الوزراء السابق، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية خلال 48 ساعة (من توليه منصبه)، قال: “تحدثوا معي عن هنية عند انتهاء فترتي وزيرًا (للجيش الصهيوني)”، فيما يبدو تلويحا جديدا باغتيال القيادي هنية.

التلويح بسياسة الاغتيال جاء بعد يومين فقط من اغتيال القيادي في كتائب القسام، مازن فقها، بأربع رصاصات من كاتم صوت قرب منزله بغزة، في جريمة لم تتضح كامل تفاصيلها، لكن “حماس” وجناحها العسكري حمّلا الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، وتوعّدا بالرد.

ولدى سؤال ليبرمان عن استخدام القوة في استراتيجيته العسكرية، قال: “لا شيء يتم حله فقط بواسطة القوة، يجب الدمج ما بين القوة والعقل، والدمج بين الإتقان والصرامة، وأكرر هذه الكلمات: المسؤولية، الصرامة، الإتقان، القوة، العقل، يجب الدمج بين جميعها”، وفق تعبيره.

وأشار الوزير الصهيوني المتطرف إلى أنه “لا توجد نية باحتلال قطاع غزة وبناء المستوطنات فيه”.

وقال: “بالنسبة لغزة أعيد وأكرر، لا توجد لدينا أي نية لإعادة احتلالها أو أن نعيد بناء مستوطنات هناك، في الوقت ذاته نحن نطلب من المجتمع الدولي تحميل “حماس” المسؤولية”.

وزعم أن “حماس” حوّلت قطاع غزة إلى “كيان إرهابي”، مضيفا “تنظيم “حماس” هدفه تدمير كل دولة إسرائيل، لذلك نحن نعاملهم بمثل هذا التعامل”، وفق زعمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...