الأحد 23/يونيو/2024

الدعاليس: اغتيال الاحتلال لـفقها يثبت عجزه أمام المقاومة

الدعاليس: اغتيال الاحتلال لـفقها يثبت عجزه أمام المقاومة

أكد عصام الدعاليس القيادي في حركة حماس أن اغتيال الاحتلال للأسير المحرر مازن فقها يثبت عجزه في كسر معادلة فرضتها المقاومة منذ انتهاء حرب العصف المأكول.

وقال الدعاليس خلال وقفة تضامنية لطلاب جامعة القدس المفتوحة في وسط القطاع في ذكرى رحيل قادة حماس والتي شاركت فيها كافة الأطر الطلابية، إن فقها كان ضيفاً عزيزاً على غزة وإن على العدو انتظار انتقام الضيف للضيف.

وأضاف: “استشهاد فقها ضريبة تحرير فلسطين، وغزة تستطيع اتخاذ القرار الصعب في الزمان الأصعب للرد على الجريمة لكنها ستتخذ القرار الصواب في المرحلة الأكثر صواباً”.

وشيعت جماهير غفيرة بمدينة غزة، ظهر السبت، جثمان الشهيد القائد في كتائب القسام “فقها”، الذي اغتيل مساء الجمعة، في حي تل الهوى جنوب المدينة، برصاص مجهولين.

وفي سياق آخر، نفى الدعاليس ما يشاع عن تنازل حماس عن التراب الفلسطيني، مشدداً على اقتراب وعد الحرية للأسرى في سجون الاحتلال وعودة المهجرين خارج فلسطين إلى وطنهم.

وتناول الدعاليس في كلمته مناقب الشهيد أحمد ياسين الذي قدّم الدعوة الإسلامية على وقته، ودعم بداية العمل المقاوم استعداداً لمواجهة الاحتلال.

كما تحدث عن الشهيد الرنتيسي كإنسان وطبيب حمل شعار “لا للتنسيق الأمني” ورفض تسليم نفسه للسجان حتى اغتالته طائرات الاحتلال.

وأشار إلى أن الشهيد الدكتور إبراهيم المقادمة كان صاحب نظرة ثاقبة، ركّز في حياته على تربية الجيل، وتنقل بين المساجد والقرى والمخيمات لنشر فكره ورؤية حركته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...