الإثنين 29/يوليو/2024

اتحاد اللجان الاولمبية العربية يدعو لإنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية

اتحاد اللجان الاولمبية العربية يدعو لإنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية

جدد المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، تأكيده، على مواصلة العمل المشترك من أجل بذل كل الجهود مع كافة الجهات المعنية، للجم وإلزام “إسرائيل” بالميثاق الأولمبي اتجاه فلسطين كعضو فاعل في المنظومة الرياضية العالمية، وإنهاء معاناة الأسرة الرياضية فيها.

وكان صاحب السمو الملكي، الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، رئيس المجلس الرياضي العربي، قد افتتح، السبت، اجتماع المكتب التنفيذي ال 34 للاتحاد، الذي أقيم في العاصمة الرياض، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومعظم أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان من مختلف الدول العربية.

ووضع الرجوب، المكتب التنفيذي في صورة شاملة للأوضاع التي تمر بها الرياضة الفلسطينية، والمستجدات المتعلقة بعمل لجنة الرقابة الدولة المكلفة من الفيفا، فيما يتعلق بمتابعة المشكلات والمعيقات التي تواجهها أسرة كرة القدم الفلسطينية.

وجدد الرجوب، تأكيده على ضرورة تكاتف كافة الجهود العربية، والعمل مع كافة الاتحادات الرياضية والقارية، من أجل مواصلة الضغط الدولي على “إسرائيل” لإلزامها بالميثاق الأولمبي الدولي اتجاه فلسطين.

وجدد المكتب التنفيذي موقفه، بدعم جهود سمو الأمير طلال بن بدر، في دعمه لحقوق الرياضيين في دولة فلسطين، من خلال المتابعة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من أجل مواصلة الضغط وإلزام “إسرائيل” بالانصياع للقوانين والمواثيق الدولية الرياضية كون فلسطين عضوًا فاعلًا في المنظومة القارية والدولية في كافة الرياضات.

وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة وقف كافة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الأسرة الرياضية الفلسطينية، والعمل بشكل متواصل مع كافة الجهات المعنية من أجل ذلك، ودعم كافة الجهود من أجل إدانة “إسرائيل” من خلال اختراقها للقوانين والمواثيق الدولية اتجاه فلسطين.

كما أكد على دعم جهود لجنة الرقابة الدولية المكلفة من الفيفا، بوضع توصيات لحل المشكلات التي تتعرض لها كرة القدم الفلسطينية، جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحقها.

وأكد المجتمعون على ضرورة صدور توصية من جامعة الدول العربية، لكل اللجان الأولمبية العربية تدعو فيه اتحادات كرة القدم، للتصويت لصالح إنهاء معاناة كرة القدم الفلسطينية، خلال كونغرس الفيفا المقرر انعقاده في البحرين في مايو القادم.

كما أكد المكتب التنفيذي على أهمية إبراق رسائل إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، والشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس اللجان الأولمبية الدولية، تتضمن المطالبة بوضع حل جذري للمعاناة التي تتسبب بها “إسرائيل” للأسرة الرياضية الفلسطينية.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام اقتحم مستوطنون، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال...