الأحد 06/أكتوبر/2024

النيابة بغزة: التحقيقات متواصلة في اغتيال #مازن_فقها

النيابة بغزة: التحقيقات متواصلة في اغتيال #مازن_فقها

أعلنت النيابة العامة في غزة، اليوم السبت، أن التحقيقات في جريمة اغتيال القائد الشهيد مازن فقها لا تزال جارية.

وقال النائب العام إسماعيل جبر في تصريحٍ له اليوم السبت: إن النيابة توجهت فور وقوع الحادث إلى مسرح الجريمة للمعاينة، وندب الطب الشرعي لتحديد سبب الاستشهاد.
وأشار إلى أنه جرى تكليف المباحث العامة بالبحث والتحري عن المجرمين القتلة، والأدلة الجنائية لتحديد نوع المقذوف والسلاح المستخدم في الجريمة.

من جهته، أكد إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، أن الأجهزة الأمنية ما زالت تتابع التحقيق بصورة مكثفة في جريمة اغتيال المجاهد #مازن_فقها، والعمل من أجل كشف ملابسات الجريمة.

ودعا المواطنين ووسائل الإعلام إلى التحلي بالمسؤولية في التعاطي مع الحدث، وعدم تداول الشائعات، والاعتماد فقط على ما يصدر من الجهات الرسمية.

وكان مجهولون، اغتالوا مساء أمس الجمعة، الأسير المحرر مازن فقها في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم لمراسلنا إن الشرطة عثرت على جثة الأسير المحرر مازن فقها بوجود 4 رصاصات في رأسه بمنطقة تل الهوا.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن الأسير المحرر مازن فقها، هو أحد قادتها، مؤكدة أن العدو الصهيوني يقف وراء اغتياله، وتوعدت بالرد بحجم الجريمة.

ومازن فقها أسير قسامي محرر مبعد من طوباس في جنين، وهو المسؤول عن عملية صفد البطولية التي جاءت رداً على اغتيال الشيخ صلاح شحادة، وأدت لمقتل 9 صهاينة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت بحقه حُكما بالسجن المؤبد تسع مرات، قبل أن يُفرج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وأُبعد إلى قطاع غزة بعد إطلاق سراحه.

وفي ديسمبر 2013، زعمت صحيفة “هآرتس” العبرية أن حركة حماس أقامت من جديد قيادة الجناح العسكري في الضفة الغربية المحتلة ولكنها تُدار من قطاع غزة عبر أسرى محررين بصفقة “وفاء الأحرار” زعمت أن من بينهم المحرر مازن فقها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات