الأحد 01/سبتمبر/2024

بسبب أمن السلطة.. إغلاق مدخل الدهيشة ومسيرة غاضبة في بلاطة

بسبب أمن السلطة.. إغلاق مدخل الدهيشة ومسيرة غاضبة في بلاطة

أغلق أهالي مخيم الدهيشة في بيت لحم مساء الجمعة، مدخل المخيم؛ احتجاجًا على اعتقال السلطة عددًا من شبان المخيم.

وقالت مصادر محلية أن اعتقالات الشبان جاءت على خلفية المشاركة في مسيرة سابقة ضد محاكمة الشهيد باسل الأعرج.

وأكدت المصادر أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت مشاركين وغير مشاركين، ومؤيدين للمسيرة، وطالت من استنكر أفعال الأمن عبر كتابات في “فيسبوك”.

ووثقت مصادر حقوقية اعتقالات واستدعاءات كبيرة للشبان في مختلف مناطق الضفة الغربية، على خلفية رفض اعتداءات أمن السلطة على مسيرة رفض محاكمة الشهيد باسل الأعرج، وبعضهم ما يزال قيد الاعتقال.

واستشهد باسل الأعرج (34 عاماً) في اشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني، بعد اقتحامها شقة سكنية كان يتواجد فيها بمدينة رام الله، فجر الاثنين (6-3).  بعد تضارب الانباء حول صحة المصاب الزعبور

كما انطلقت الليلة وبشكل عفوي مسيرة غاضبة في شارع مخيم بلاطة الرئيس شرق نابلس، بعد دقائق من انتشار أنباء متضاربة حول صحة المصاب أحمد أبو حمادة الملقب بالزعبور، والذي أصيب برصاص أمن السلطة مطلع الأسبوع الفائت.

وهتف المشاركون بالمسيرة بعبارات هجومية، بحق محافظ نابلس أكرم الرجوب وقائد الأمن الوطني نضال أبو دخان.

ويسود المخيم التوتر منذ يومين على خلفية تسرب معلومات عن نية أجهزة أمن السلطة تنفيذ عملية واسعة والبقاء داخل حارات المخيم، لاعتقال بقية المطلوبين.

وأغلق الشبان ولليوم الثاني على التوالي، مداخل المخيم بالحجارة والصخور وبقايا حاويات النفايات، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها؛ تحسبًا من اشتباكات مسلحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات