الجمعة 05/يوليو/2024

موافقة صامتة لإدارة ترمب على الاستيطان بالقدس المحتلة

موافقة صامتة لإدارة ترمب على الاستيطان بالقدس المحتلة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، منحت حكومة الاحتلال الموافقة على استمرار الاستيطان بمدينة القدس المحتلة، دون الإعلان عن هذا الموقف.

وأِشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن مبعوث ترمب الخاص، جيسون غرينبلت، الذي وصل الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي أعرب عن “موافقة صامتة” لإدارة ترمب باستمرار البناء الاستيطاني في القدس المحتلة وذلك خلال اللقاءات التي أجراها مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أنّ الموافقة الأميركية جاءت مقابل طلب بحصر البناء الاستيطاني في الكتل الاستيطانية الكبرى في القدس المحتلة، وتجميد أعمال البناء خارجها، إلا أن نتنياهو أبدى معارضة في مسألة التجميد العلني للبناء الاستيطاني، لوجود معارضة داخل حكومته من وزراء حزب “الليكود”، وفقا للصحيفة.

وبهدف تعزيز موقف حكومة الاحتلال بما يخص الاستيطان، أوضحت الصحيفة، أن نتنياهو أرسل موفدين إلى واشنطن وهما مدير ديوانه، يوآف هوروفيتس، والمستشار السياسي، يونتان شيخطر، لاستكمال المباحثات  في هذا الشأن.

وكانت وسائل إعلام صهيونية، أفادت بأن حكومة الاحتلال الصهيوني، صادقت منذ تولي ترمب منصبه رئيسا للولايات المتحدة في الـ20 من يناير، على بناء أكثر من 8 آلاف وحدة استيطانية جديدة.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قد كشفت أن الرئيس دونالد ترمب وعددًا من المحيطين به من الممولين لمستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي المواطنين بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...