السبت 05/أكتوبر/2024

وقفة لـحماس أمام منزل الشيخ ياسين في الذكرى الـ 13 لاغتياله

وقفة لـحماس أمام منزل الشيخ ياسين في الذكرى الـ 13 لاغتياله

كرمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء، عائلة مؤسسها الشهيد الشيخ أحمد ياسين، في الذكرى الـ 13 لاستشهاده، خلال وقفة وفاء أمام منزله في حي الصبرة، جنوب مدينة غزة.

وقال القيادي في “حماس”، محمود أبو دف، في كلمته خلال الوقفة: إن الشيخ أحمد ياسين جاهد من أجل اقتلاع الاحتلال الصهيوني، وعلّم الأجيال كيف تكون المبادرة في الدعوة إلى الله، وإصلاح واقع الناس.

 

وأضاف أبو دف خلال الوقفة أن الشيخ حماس رجل يعد بألف رجل، وكم رجالٍ تمرّ بلا أعداد، موجهاً التحية لروحه الطاهرة في ذكرة استشهاده الثالثة عشرة.


null

وذكر أن الياسين كسب قلوب من حوله بالحب، وعلمنا كيف تكون الهمة متّقدة من أجل تغيير واقع الناس، ورفع الظلم عنهم، “كان مربياً مصلحاً أثر في قلوبنا بالحب وكيف نكون رجال بناء للدعوة”.

وأكد أبو دف أن شيخ فلسطين حي في قلوب أبنائه والمخلصين من بعده، قائلاً “نم قرير العين؛ لقد أينع غراسك الطاهر، فنرى بصمتك في كل موطن وفي كل مناحي العمل، ونرى أثرك في تلك الجحافل”.


null

وتابع “صنعت جيلاً من الرجال متمرداً على الباطل متمسكاً بحقوقه، لا زلت حياً في قلوبنا وفي دعوتنا وفي مواقفنا، نستضيء بدمائك الطاهرة التي سالت لتنير لنا الطريق جيلاً بعد جيل”.

وشارك في الوقفة عدد من أهالي الحي، وقيادات الحركة، مكرمين أسرة الشيخ ياسين بدرع تكريمي ووفاء له.

واستشهد الشيخ أحمد ياسين فجر 22 مارس/آذار 2004 وعدد من مرافقيه والمواطنين في استهداف من طائرات الاحتلال الصهيوني، وهو خارج على كرسيه المتحرك عقب صلاة الفجر من مسجد المجمّع الإسلامي بحي الصّبرة في قطاع غزة.


null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات