الأحد 30/يونيو/2024

للمرة الثانية.. الاحتلال يؤجل مناقشة ضم مستوطنة معاليه أدوميم

للمرة الثانية.. الاحتلال يؤجل مناقشة ضم مستوطنة معاليه أدوميم

أرجأت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، النقاش الذي كان مقرراً اليوم الأحد على مشروع قانون ضم مستوطنة “معاليه أدوميم” للسيادة الصهيونية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأشارت الإذاعة إلى أن رئيس الوزارء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ورئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان طلبا تأجيل المناقشة إلى الدورة القادمة للكنيست.

وهذه هي المرة الثانية التي يُؤجَّل فيها النقاش بشأن ضم معالية أدوميم بعد أن كان النقاش الأول مقررا في 14 آذار/ مارس الجاري.

وفي حينه قال الوزير الصهيوني “يسرائيل كاتس” في حديث مع الإذاعة العبرية العامة إن: “على الحكومة العمل على إقناع الإدارة الأمريكية بتأييد هذه السياسة (الضم)”، عادًّا أن “هناك فرصة أكبر لحشد هذا التأييد بمناسبة حلول الذكرى الخمسين لتوحيد شطري القدس”.

وأكد “كاتس” وجوب أن تكون هذه الخطوة جزءًا من رؤية شاملة للحكومة لبلورة سياسة “بناء حرة” في القدس المحتلة وفي المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة؛ لتبقى تحت السيادة الإسرائيلية في أي تسوية مستقبلية.

وكانت اللجنة أجّلت بحث مشروع القانون هذا بسبب خلافات داخل الحكومة حوله، ويأتي بحثه عقب إقرار الكنيست الصهيوني بالقراءات الثلاث مشروع قانون شرعنة مستوطنات الضفة العشوائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات