الإثنين 08/يوليو/2024

34 قتيلًا و80 جريحًا في تفجيرين منفصلين بدمشق

34 قتيلًا و80 جريحًا في تفجيرين منفصلين بدمشق

سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين منفصلين وقعا بالعاصمة السورية دمشق، الأربعاء، استهدف أحدهما مبنى القصر العدلي القديم في حين استهدف الآخر مطعماً بمنطقة الربوة.

وقتل 34 شخصاً، وأصيب 80 آخرون، الأربعاء، في التفجير الذي استهدف مبنى القصر العدلي القديم بالعاصمة السورية دمشق، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وفجّر شخص نفسه بحزام ناسف، ظهر الأربعاء، في المبنى الكائن بمنطقة الحميدية، وذلك قبل نحو ساعتين من وقوع تفجير آخر بمنطقة الربوة، بحسب قناة “الجزيرة” الإخبارية.

ووقع التفجير في الـ 1:20 دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:20 بتوقيت غرينتش) لدى محاولة الشرطة تفتيشه ومنعه من دخول المبنى، وفق ما نقله التلفزيون السوري عن قائد شرطة دمشق.

التلفزيون الرسمي قال إن “منفذ الهجوم كان يرتدي زياً عسكرياً، واستهدف المراجعين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام”، مشيراً إلى أن “قوات الأمن فرضت طوقاً حول المبنى المستهدف المحاذي لسوق الحميدية وسط دمشق، كما قطعت كافة الطرقات المؤدية إلى المنطقة”.

ويضم القصر العدلي مكتب وزير العدل وعدداً من المحاكم، ويعدّ من أكثر الدوائر الحكومية في دمشق ازدحاماً من حيث عدد المراجعين لإنجاز معاملاتهم الإدارية.

وبعد أقل من ساعتين، أوقع شخص آخر عدداً غير معروف من القتلى والمصابين، بعدما فجَّر نفسه داخل أحد المطاعم فى منطقة الربوة بدمشق.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المنفذ كان واحداً من ثلاثة ملاحَقين، وقد فجَّر نفسه داخل المطعم بعد اعتقال زميليه.

والسبت الماضي، قتل عشرات الأشخاص، معظمهم من الشيعة، في هجوم مزدوج أعلن تحالف “تحرير الشام” مسؤوليته عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات