الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يزود وحداته العسكرية بطائرات دون طيار جديدة

الاحتلال يزود وحداته العسكرية بطائرات دون طيار جديدة

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن قادة الألوية في الجيش الصهيوني سيحصلون على طائرات دون طيار “Skylark-3” بعد خمس سنوات من تجميد الخطة بسبب عدم توفر الميزانية.

ووفق “هآرتس”؛ فإن هذه الطائرات الجديدة ستحوز عليها ما يسمى وحدة “راكب السماء” في جيش الاحتلال، مبينة أن من مميزاتها أنها تستطيع البقاء في السماء وقتًا أطول جداً، وتحمل كاميرات تصوير نوعية أكثر، وتساعد في المهمات الاستخباراتية للألوية.

وأشارت إلى أن الطائرة من صناعة شركة “البيط” في وحدة “راكب السماء” التابعة لسلاح المدفعية الصهيوني، لافتة إلى أن هذه الوحدة كانت إلى حد اليوم تستخدم طائرات “Skylark-1”.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في جيش الاحتلال أن هذه الطائرات “ستسمح بتركيز العمليات الخاصة بما يلائم الجنود في الميدان وخاصة في وقت الحرب، وبالتالي يكون لقادة الألوية استقلالية نسبية في جمع المعلومات لأجل العمليات”.

وحسب الصحيفة؛ ففي وحدة “راكب السماء” يعمل جنود ومجندات الاحتلال في طواقم منفصلة أحادية الجنس، فالرجال يحملون الطائرات على ظهورهم بسبب الوزن (لكل طاقم 3 طائرات وزنها 40 كغم) والمجندات لا يحملنها على ظهورهن، وإنما يقمن بالمساعدة بقيادة المركبة.

وأشارت إلى أنه بعد اعتماد الطائرات الجديدة، وهي كبيرة الحجم، لن يحملها الجنود على ظهورهم، لذلك سيدمج الجنسان معا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات