عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين بينهم صحفي وفتاة

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين بينهم صحفي وفتاة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأحد، 6 فلسطينيين؛ بينهم فتاة وصحفي من مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، عقب حملة مداهمات لمنازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفادت “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة بتول الرمحي (24 عامًا)، عقب دهم منزل عائلتها في بلدة “سردا” (شمالي رام الله).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر؛ الصحفي مصعب سعيد (25 عامًا)، بعد أن اقتحمت منزل عائلته في بلدة بيرزيت (شمالي رام الله)، وهو ناشط إعلامي في مجال الأسرى.

وأشارت “قدس برس” إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط الطلابي “أسامة فقهاء” من منطقة “عين منجد” بمدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)؛ وهو عضو بمجلس اتحد طلبة جامعة بيرزيت.

وقال بيان لـ “جيش” الاحتلال، إن “القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية، ستة فلسطينيين “مطلوبين”؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين”.

وأوضح التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وآخر من بلدة “حوارة” جنوبي مدينة نابلس (شمالًا)، وشابيْن من بلدة بدو (شمالي غرب القدس).

واندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين بعد اقتحام قوات الاحتلال، بلدتي الخضر وتقوع قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأحد شابا من بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وداهمت بلدة عورتا المجاورة وسجلت بيانات المواطنين.

واقتحم جنود الاحتلال اقتحموا البلدة في ساعة مبكرة من الفجر، واعتقلوا الشاب علي محمد سعادة من حوارة، بعد اقتحامهم لمنزله.

كما جددت قوات الاحتلال اقتحامها للمنازل في بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وشرعت بتسجيل بيانات المواطنين.

وانتشرت قوات الاحتلال الصهيوني  الليلة الماضية المواطنين على شارع جنين –حيفا غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية وحققت ميدانيا مع مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن دوريات الاحتلال نصبت أكثر من حاجز على الشارع المذكور قرب مدخلي بلدتي كفردان والسيلة الحارثية وأوقفت مركبات المواطنين وحققت معهم ميدانيا.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال انتشرت أيضا في أراض سهل بن عامر الزراعية في المنطقة ونفذت عمليات تمشيط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات