الجمعة 19/يوليو/2024

بنيت وشكيد يشترطان بناء مستوطنة جديدة مقابل تأييد مشروع قانون الإعلام

بنيت وشكيد يشترطان بناء مستوطنة جديدة مقابل تأييد مشروع قانون الإعلام

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الجمعة (10-3) أن نفتالي بينيت وزير المعارف ورئيس حزب “البيت اليهودي” المتشدد وإيليت شكيد وزيرة العدل، من نفس الحزب، يضعان عراقيل أمام تمرير بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الصهيونية لقانون وسائل الإعلام، وقد أبلغه الاثنان أمس بأنهما لن يسمحا له بفرض رقابة على سلطة البث العام إذا لم تقَم مستوطنة جديدة للمستوطنين الذين أُجلوا من الموقع الاستيطاني العشوائي “عمونا”.

وعلل نتنياهو إعاقة بناء المستوطنة بطلب الإدارة الأمريكية الحد من البناء الاستيطاني، لكن لم يقنع هذا رؤساء حزب “البيت اليهودي”.

وبصورة موازية؛ وجّه المستوطنون من عمونا أمس نداءً إلى رئيس الحكومة الصهيونية طالبوه فيه باحترام الاتفاق الذي وقعه معهم والإسراع ببناء مستوطنة لهم، بالضبط “مثلما تعهد بذلك”.

وكتب المستوطنون في رسالتهم لنتنياهو: “اعمل ولا تتحدث، لا تتلاعب بنا وبالجمهور بكلماتك، إننا نتواجد ومنذ خمسة أسابيع ونصف في غرف ليس بالإمكان عمل أي شيء فيها، لقد ذهب أوباما وجاء ترمب وما زلت تخاف الأمريكيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...