الأربعاء 26/يونيو/2024

دواهم حرية.. حملة إلكترونية لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

دواهم حرية.. حملة إلكترونية لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

يستعد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلاميون، ومتضامنون، ومؤسسات حقوقية وإعلامية، لإطلاق حملة تضامنية إلكترونية مع الأسرى الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني تحمل عنوان “دواهم حرية”.

وقالت سارة سويلم منسقة الحملة، لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الحملة تأتي لتسليط الضوء على معاناة الأسرى في الوقت الذي يعيشون فيه أوضاعا إنسانية صعبة، وترديا في حالتهم الصحية، فضلا عن إهمال سلطات الاحتلال حقوقهم المختلفة.

وأوضحت سويلم أن الحملة ستنطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء القادم 15 من آذار/ مارس الجاري، وتستمر ثلاثة أيام، عبر التغريد على وسم (#مي_وملح).

وبينت أن الحملة تهدف لمساندة ودعم الأسرى في سجون الاحتلال، وفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، ودعمهم في معركة الأمعاء الخاوية.

وأضافت “الحملة تستهدف الأسرى المضربين وعلى رأسهم الأسير الصحفي محمد القيق، ومساندة الأسرى المرضى من الفلسطينيين والأردنيين”.

وتابعت أن القائمين على الحملة أكدوا دورهم في نصرة الأسرى ووجوب وضع حد للانتهاكات والجرائم المتواصلة بحقهم من الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والتعذيب، والأحكام الجائرة ومنع الزيارات واقتحام غرف السجون والاعتداء على الأسرى واعتقال الأطفال.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...