الأربعاء 03/يوليو/2024

أوقاف القدس تدين الاعتداء على قبة الصعود وتقرر ترميمها على نفقتها

أوقاف القدس تدين الاعتداء على قبة الصعود وتقرر ترميمها على نفقتها

استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك وجميع كنائس القدس “العمل الإجرامي الجبان الذي قامت به فئة ضالة بإحراقها قبة الصعود الواقعة في الطور، وهي ملك للوقف الإسلامي التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ومكان مقدس لكافة الطوائف المسيحية ولزوار مدينة القدس من الحجيج المسيحي.

وبناء على ذلك سيعقد مجلس الأوقاف الإسلامية اليوم الخميس التاسع من آذار جلسة طارئة لمتابعة الأحداث التي حصلت أمس، من اعتقال موظفي دائرة الأوقاف أثناء تأدية عملهم في المسجد الأقصى المبارك، كذلك مناقشة الفعل الإجرامي الذي حدث في قبة الصعود.

وكان مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب والمطران اسيخيوس من طائفة الروم الأرثوذوكس قد وقفا عن كثب وشاهدا موقع الحريق، وأصدر الشيخ الخطيب تعليماته بترميم الموقع فورا على نفقة الأوقاف. كما أطلع الشيخ الخطيب وزير الأوقاف الأردني الدكتور وائل عربيات على هذا الحدث الخطير، والذي أصدر بدوره توجيهاته لمدير عام الأوقاف بإعادة الموقع مرمما كما كان سابقا وبشكل فوري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...