السبت 19/أكتوبر/2024

غزة: الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع بالجامعة الإسلامية

غزة: الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع بالجامعة الإسلامية

أعلنت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، انطلاق فعاليات الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع بعنوان “إدارة الأزمات و الكوارث الصحية في قطاع غزة”؛ من أجل دراسة واقع الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.

وقال فضل نعيم، عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، خلال مؤتمر صحفي أمام قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية، إن المؤتمر السابع لكلية الطب يأتي من باب تسليط الضوء على الكوارث الصحية بغزة، والاستفادة من التجارب المحلية والدولية لتطوير إدارة هذه الأزمات في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.

ويهدف مؤتمر كلية الطب، إلى المساهمة في تطوير العمل في مجال إدارة الأزمات والطوارئ الصحية من خلال الوصول لرسم صورة لأهم التحديات التي تواجه عملية إدارة الأزمات، والاستفادة من التجارب الدولية والمحلية.

وأضاف: سنعمل على توظيف التوصيات الناتجة والتي تدعم تطوير إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة، وتعزيز قدرة الأجهزة التنفيذية في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.

وأشار عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، إلى أن هذا المؤتمر سيعمل على توفير ملتقى لصانعي القرار في موضوع إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.

وأكد نعيم، أن كليته تهدف من خلال المؤتمر إلى التشبيك بين المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال إيجاد واقع أفضل في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن محاور المؤتمر ستناقش إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة، من جميع الأبعاد الصحية والبيئية والنفسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات