السبت 19/أكتوبر/2024

اتهام 11 مواطنًا من بيت لحم بتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية

اتهام 11 مواطنًا من بيت لحم بتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية

قالت شرطة الاحتلال، إن النيابة الصهيونية قدّمت مؤخرًا لوائح اتهام بحق 11 فلسطينيًا من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، تتضمن رشق الحجارة والزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة.

وأفادت الشرطة الصهيونية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأنها أنهت التحقيقات في ملف اعتقال 11 فلسطينيًّا من مخيم “عايدة” شمالي بيت لحم؛ بينهم ثمانية أطفال قُصّر.

وأوضحت أن لوائح الاتهام تُشير إلى رشق الشبان الفلسطينيين الحجارة و”المولوتوف” والعبوات الناسفة باتجاه معسكر “قبة راحيل” (شمال بيت لحم) خلال الأشهر الماضية.

وأضافت أن الشبان “كانوا يقومون بتلك الأعمال عقب الانتهاء من دوامهم الدراسي، مشكلين خطرًا على حياة القوات الإسرائيلية”، بحسب البيان.

وأشارت شرطة الاحتلال إلى تقديم لوائح اتهام ضدهم مؤخرًا، زاعمة بأنه تبين خلال التحقيقات أن الشبان تعلّموا كيفية عمل العبوات الناسفة من خلال “الإنترنت”، ومشاهدة أشرطة فيديو قالت إنها “تحرض على العنف والإرهاب”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخرًا عشرات الشبان الفلسطينيين بعد عمليات استهدفت معسكر “قبة راحيل” بالعبوات الناسفة بشكل شبه يومي، أدت إلى تسجيل إصابات في صفوف المستوطنين والجنود الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...