الأحد 04/أغسطس/2024

غازي حمد ينفي تعيينه رئيسًا لسلطة الطاقة في غزة

غازي حمد ينفي تعيينه رئيسًا لسلطة الطاقة في غزة

نفى وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية في غزة، غازي حمد، أن يكون قد عُيّن بمنصب رئيس “سلطة الطاقة” في القطاع.

وقال حمد في تصريحات لـ”قدس برس”، اليوم الثلاثاء، “إن ما نشرته وسائل الإعلام عن تعييني رئيسا لسلطة الطاقة بغزة هو عارٍ عن الصحة”.

واستهجن المسؤول الفلسطيني، موقف مجلس وزراء حكومة التوافق الوطني الذي أصدر اليوم بيانا حول الأمر “بناء على معلومات غير دقيقة”، وفق تصريحاته.

وكان بيان حكومة التوافق، قد أفاد بتعيين حركة “حماس” غازي حمد رئيساً لسلطة الطاقة في القطاع، عادًّا ذلك بمنزلة “تأكيد على إصرار الحركة على ترسيخ الانقسام، وعلى السيطرة على شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع، ورفضها تمكين الحكومة من القيام بدورها في إدارة قطاع الكهرباء”.

وحمّل المجلس في بيانه الصادر في ختام جلسته الأسبوعية، حركة “حماس” المسؤولية كاملة عن تبعات هذا التعيين الذي قد يؤدي إلى زيادة معاناة أهالي قطاع غزة، وفق ما جاء في البيان.

وتعقيبا على بيان الحكومة، قالت حركة “حماس” إن رئيس السلطة محمود عباس، ورئيس حكومته رامي الحمد الله يصرون على استكمال دورهم في حصار غزة، والتضييق على سكانها بكل الطرق والأساليب، وإن ما جاء في بيان حكومة الحمد الله حول عدم تمكينها من إدارة ملف الكهرباء يعكس تفكير هذه الحكومة وسياساتها المكشوفة والمخيبة للآمال.

وفي بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الثلاثاء، تابعت “حماس” على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، إن عباس والحمد الله يتجاهلان كل الجهود والحلول والحراكات الشعبية والوطنية والفصائلية والإنسانية لحل أزمة الكهرباء، وإنهاء معاناة القطاع المحاصر، في دور لاإنساني خطير متزامن ومتقاطع مع إجراءات الاحتلال اليومية واستهدافه لغزة وأهلها ومقاومتها الباسلة، وفق البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...