الأحد 23/يونيو/2024

غزة.. ضبط بضائع فاسدة قادمة من معبر أبو سالم

غزة.. ضبط بضائع فاسدة قادمة من معبر أبو سالم

ضبطت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، العديد من البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية القادمة من معبر كرم أبو سالم، خلال حملة التفتيش والمتابعة  التي تقوم بها الوزارة.

وقال رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد في لقاء صحفي عقده، الأحد، إن حملة المتابعة التي تقوم بها الوزارة تأتي في إطار الحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني، مبيناً أن الحملة جاءت بعد ضبط العديد من البضائع والمواد الفاسدة.

وأوضح مدير عام التجارة والمعابر، أن ما يدخل غزة يومياً عن طريق معبر كرم أبو سالم يزيد عن (800 ) شاحنةً من البضائع منها (400) شاحنة محملة بمواد الإعمار، إضافة إلى مساعدات تقدمها الأونروا وUNDB)).

ويقوم الاحتلال بمنع العديد من المواد الخام التي تحتاجها بعض المصانع في مدينة غزة، كما بين أبو الريش، مؤكداً أن الاحتلال يقوم بحملة تضييق وإعاقة متعمدة في دخول بعض المكن والمواد الأساسية التي تحتاجها المصانع إلى القطاع.

وبين أبو الريش أن وزارة الاقتصاد عملت على رفع حماية أصحاب الوكالات التجارية المتعاقدين مع الشركات الأجنبية الأخرى خارج الوطن لفتح المجال أمام السوق الحر والتجار ومنع الاحتكار لبعض التجار في السوق، موضحاً أن عدد الوكالات التجارية المسجلة تصل إلى (90) وكالة والمعمول بها أقل من (40) وكالة فقط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات