الخميس 04/يوليو/2024

الجهاد: 26 ألف قرار اعتقال إداري منذ عام 2000

الجهاد: 26 ألف قرار اعتقال إداري منذ عام 2000

قال أحمد حرز الله المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس، إن الاحتلال أصدر منذ مطلع عام 2000، أكثر من 26 ألف قرار اعتقال إداري، مبيناً أن هذا القانون مخالف للمواثيق الدولية التي سمحت بالاعتقال الإداري في ظروف استثنائية وقاسية جداً.

واتهم حرز الله، خلال وقفة تضامنية نظمتها مؤسسة مهجة القدس تضامناً مع الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، الأربعاء، الاحتلال الصهيوني بالفشل الأمني من خلال استخدام الاعتقال الإداري شماعة يعلق عليها جرائمه، حيث إنه زجّ بعشرات الآلاف من الفلسطينيين داخل سجونه.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يبقى تحت رهينة السياسات الصهيونية.

من جهته حمّل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وليد المدلل، المؤسسات الدولية المسؤولية الكاملة عن معاناة الشعب الفلسطيني خاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال المدلل: إنّ قضية الأسرى المضربين عن الطعام تحتاج إلى دعم وإسناد من طبقات الشعب الفلسطيني كافة، مؤكداً أن معاناة الأسرى ستبقى شعلة المقاومة في وجه الاحتلال.

وأشار إلى أن المعركة بين فصائل المقاومة والاحتلال ستبقى مفتوحة حتى تحرير الأسرى كافة من سجون الاحتلال، مطالباً بتنظيم المظاهرات والوقفات في جميع الميادين العربية والدولية؛ تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات