الجمعة 05/يوليو/2024

الذهب يواصل الارتفاع ليصل لأعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر

الذهب يواصل الارتفاع ليصل لأعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر، اليوم السبت، مع انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع بعدما بدّد وزير الخزانة الأمريكي الآمال بأن تدعم سياسات الرئيس دونالد ترمب التضخم، وهي توقعات كانت قد عززت الدولار هذا العام.
 
ووفقا “لرويترز”، فقد بدأت أسعار الذهب تتجه للصعود بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وجود حالة عدم تيقن بين واضعي السياسات بالمجلس بشأن البرنامج الاقتصادي الجديد لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
 
وأظهر محضر الاجتماع الذي عقد يومي 31 كانون ثانٍ/ يناير والأول من شباط/ فبراير أن الكثير من واضعي سياسات المجلس قالوا إنه ربما يكون من الملائم رفع أسعار الفائدة “في وقت قريب إلى حد ما” إذا ما جاءت بيانات الوظائف والتضخم متماشية مع التوقعات.
 
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المائة لتصل إلى 1257.00 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر/ تشرين ثانٍ عند 1260.10 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.
 
أما في فلسطين فقد سجلت أسعار الذهب صباح اليوم السبت، 1258.00 دولار للأوقية أي ما يعادل 4637 شيكل، بينما وصل سعر جنيه الذهب إلى 183.14 دولارًا ما يعادل 1044 شيكلًا، فيما بلغ سعر كيلو الذهب 40447 دولارًا ما يعادل 149108 شيكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...