السبت 31/أغسطس/2024

الشرطة الصهيونية توصي بإدانة رئيس الموظفين السابق في مكتب نتنياهو

الشرطة الصهيونية توصي بإدانة رئيس الموظفين السابق في مكتب نتنياهو

أوصت شرطة الاحتلال، النيابة العامة الصهيونية بتقديم لائحة اتهام ضد “آري هارو”، رئيس طاقم الموظفين سابقًا في ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتهم تتعلق بالفساد.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة (رسمية)، اليوم الجمعة (24-2) إن “هناك تهمًا تنسب إلى هارو، وهي ارتكاب جرائم الرشاوى، وإساءة الائتمان، والحصول على شيء عن طريق الغش والاحتيال في ظروف مشددة”.

ونقلت الإذاعة عن مصدر في الشرطة أن “هارو ارتكب الجرائم المنسوبة إليه عندما كان يشغل المنصب في ديوان رئيس الوزراء”.

وتنحى هارو عن منصبه في 2015، بعد فترة وجيزة من تحقيق الشرطة بشأن شبهات فساد حوله، حسب المصدر.

وبحسب الإذاعة؛ فإن تحقيقات الشرطة “تشير إلى أن هارو، باع شركة مملوكة له صوريا؛ حيث استمر في جني الأرباح المتأتية عنها، وتطوير أعمالها من خلال وظيفته العامة”.

يذكر أن الشرطة الصهيونية فتحت تحقيقات جنائية ضد نتنياهو لفحص شبهات متعلقة بالفساد في ملفات؛ منها ما يعرف باسم “الملف 1000” بخصوص تلقيه هدايا ممنوعة من رجل أعمال، وآخر باسم “الملف 2000″، ويتعلق بعلاقته مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” ومحاولة استمالته وصحفيين آخرين لصالحه لقاء وقف دعم صحيفة “يسرائيل هيوم” المنافسة لها (يديعوت).

غير أن كبرى هذه القضايا هي المعروفة إعلاميًّا باسم “الملف 3000″، وتتمحور حول دور نتنياهو في الدفع نحو إتمام صفقة شراء ثلاث غواصات متطورة من ألمانيا، بهدف خدمة مصالح مقربين منه، على الرغم من معارضة رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات