الخميس 04/يوليو/2024

40 قرار اعتقال إداري بحقّ أسرى خلال أسبوع

40 قرار اعتقال إداري بحقّ أسرى خلال أسبوع

أصدرت محكمة عوفر العسكرية “الإسرائيلية”، 40 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى، لفترات تراوحت ما بين ثلاثة إلى ستة شهور “قابلة للتمديد”.

وأشارت معطيات صادرة عن “جمعية نادي الأسير الفلسطيني”، إلى أن أوامر الاعتقال الإداري صدرت خلال الفترة الواقعة بين (8 -16) من شهر شباط الجاري، وشملت أسرى من معظم المدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأوضح أن من بين تلك الأوامر، أربعة عشر صدرت بحقّ أسرى اعتقلوا لأول مرة أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم مؤخرًا.

وبيّن أن أوامر الإداري توزعت على النحو التالي؛ 16 أسيرا من الخليل (جنوب القدس)، وتسعة آخرين من رام الله (شمالًا)، إضافة لسبعة أسرى من بيت لحم (جنوبًا).

كما صدرت أوامر بالاعتقال الإداري بحق أربعة أسرى من مدينة جنين (شمالا)، وثلاثة آخرين من نابلس (شمالا)، إضافة لأسير من طولكرم (شمالا).

وفي سياق متصل، يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، وهم؛ جمال أبو الليل، ورائد فايز مطير من مخيم “قلنديا” شمالي القدس، وكانا أعلنا الخميس الماضي، الإضراب تنديدًا باعتقالهما إداريًا.

بالإضافة إلى الأسير الصحفي “محمد القيق” المضرب عن الطعام لليوم الـ 14 على التوالي، احتجاجًا على اعتقاله إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مؤسسات حقوقية؛ فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 7 آلاف، من بينهم 52 سيدة؛ بينهن 11 فتاة قاصرا، وبلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، ووصل عدد الصحفيين 21.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات