الأحد 06/أكتوبر/2024

القدس أمانتي.. ملتقى دولي يستنهض الأمة لنصرة بيت المقدس

القدس أمانتي.. ملتقى دولي يستنهض الأمة لنصرة بيت المقدس

تنطلق فعاليات “ملتقى القدس أمانتي” صباح يوم غدٍ السبت، في مدينة غزة، برعاية مؤسسة القدس الدولية، ورعاية إعلامية من “المركز الفلسطيني للإعلام“؛ بهدف استنهاض الأمة لنصرة بيت المقدس ومواجهة جرائم الاحتلال فيها.

وقال رئيس الملتقى بغزة، المهندس بلال عامر، في تصريحٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الملتقى يهدف إلى توعية الشباب بحقيقة قضية القدس وما يدور فيها من طمس لهويتها الحضارية الإسلامية والعربية على يد الاحتلال.


شعار الملتقى

وأكد أن الملتقى يسعى إلى تمكين الشباب؛ للقيام بدورهم في حماية القدس المحتلة، ومساندتها ضد أقبح جريمة معاصرة تستهدف المقدسات والأرض والإنسان؛ عبر تبني ودعم المبادرات الشبابية المتعلقة بالمدينة.

وأشار إلى أنهم يتطلعون إلى توحيد جهود المهتمين والعاملين للقدس من كل المجتمعات التي تؤمن بقيم الحرية وأسس الحضارة الإنسانية النبيلة، ورفض الاحتلال والاستبداد.

إطار واسع في 15 دولة
وأوضح أن الملتقى “إطار شبابي واسع من بلدان ومجتمعات عدة انطلق بالأساس على خلفية حملة توعوية تطوعية أطلقتها جمعية إرادة العالمية للشباب في إسطنبول”.

وأضاف عامر أنه عندما تداعى بعض المتطوعين إلى لقاء في اسطنبول تأسس هذا الملتقى، وأصبح له هيكليات أساسية وقانون أساسي ونظم، ويقف على رأسه مكتب تنفيذي مركزي أعضاؤه من عدة دول، ويرأسه حاليا د.وسام العريبي من تونس.

وحول الخطط المستقبلية، أكد أن “ملتقى القدس أمانتي” سيعقد برعاية جمعية إرادة، ملتقاه الأول في إسطنبول في 8-9 من شهر أبريل/نيسان القادم؛ لإطلاق الملتقى رسميا، والإعلان عن فروعه في 15 دولة حتى الآن.

وأكد أنه سيُجرى خلال هذا الملتقى الإعلان عن برنامج النشاطات للعام 2017 والخطة الاستراتيجية، فيما سيُعلن عن عام 2017 عاما للقدس، تحت شعار “50 سنة والأقصى تحت الاحتلال”.

إطار جامع
وشدد عامر على أن الملتقى إطار جامع لكل المجموعات والفرق العاملة للقدس، وعنوان لكل المحبين والناشطين لها، وليس له توجهات سياسية أو حزبية، مبينا أن شعاره “القدس أمانتي بيت يقربنا إليها”.

وأشار إلى أنهم يسعون إلى توحيد الجهود والعمل المشترك مع كل من يعمل للقدس على مبدأ التوعية بقضيتها، وتحميل أمانتها للأفراد والمؤسسات والمجتمعات وصناع القرار وتحميلهم مسؤولياتهم؛ للحفاظ عليها وتثبيت أهلها وتخليصها من غاصبيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات