الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الأسير الشهيد الجلاد غدًا الجمعة

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الأسير الشهيد الجلاد غدًا الجمعة

أفادت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، بأنه من المقرر أن يسلّم الاحتلال “الإسرائيلي”، يوم غد الجمعة، جثمان الشهيد محمد الجلاد (24 عامًا) على حاجز “عناب” العسكري شرقي مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن الاحتلال قرر تسليم جثمان الشهيد الجلاد عند الساعة الثالثة من عصر غد الجمعة، عبر حاجز “عناب” العسكري.

وأشارت إلى أنه الجثمان سيُنقل فور استلامه إلى مشفى الدكتور “ثابت ثابت”؛ لمعاينته وإصدار تقرير طبي رسمي.

يذكر أن محمد الجلاد، قد استشهد مساء الخميس الماضي، بينما أعلن الاحتلال عن وفاته بعد ظهر اليوم التالي (الجمعة)، في مشفى “بينلسون”، بحسب ما أفاد به رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وكان الشهيد الجلاد، قد اعتقل في الـ 9 من تشرين ثانٍ/ نوفمبر 2016، بعد إطلاق النار عليه، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن في بلدة “حوارة” جنوبي مدينة نابلس (شمال اضفة)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في صدره، نقل على إثرها لمشفى “بينلسون”، وبقي فيها حتى استشهاده.

وكان الأسير الشهيد مصابًا بالسرطان في الغدد اللمفاوية، ورغم ذلك رفضت سلطات الاحتلال جميع طلبات الإفراج عنه، وواصلت احتجازه في العناية المكثفة في المشفى، دون اتهامات أو تحقيق منذ إصابته.

يُشار إلى أن مراكز حقوقية مختصة في شؤون الأسرى، وثّقت ارتفاع أعداد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بعد استشهاد الأسير الجلاد، إلى 210 شهداء، فيما استشهد آخرون بعد أيام من الإفراج عنهم، بسبب تعرضهم لسياسة الإهمال الطبي داخل السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات