الأحد 23/يونيو/2024

مخطط إسرائيلي لتوسعة مستوطنة بنيامين قرب رام الله

مخطط إسرائيلي لتوسعة مستوطنة بنيامين قرب رام الله

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إنه يجري بحث مصادرة أراضي فلسطينية لتوسعة مستوطنة “نيامين” القريبة من مدينة رام الله.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال تخطط لتوسيع كتلة استيطانية محاذية لمدينة رام الله، بحيث يتم ضم أراض واقعة خارج حدود المستوطنة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في “الإدارة المدنية” التابعة لجيش الاحتلال تأكيدهم أنه يجري حاليا البحث في طلب توسيع منطقة كتلة “بنيامين”، وأشاروا إلى أن الحكومة “الإسرائيلية” ستبحث الطلب بهدف إقراره.  

وقال أحد المسؤولين إنه لم يصادق على توسيع منطقة نفوذ الكتلة الاستيطانية، لكن المجلس الإقليمي “بنيامين” بدأ في “دحرجة” إمكانية إقامة مستوطنة في منطقة يطلق عليها المستوطنون اسم “غيفعات غيئولات تسيون” لإسكان المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية العشوائية “عمونا” مؤخرا.

وأقام مستوطنون بؤرة استيطانية عشوائية في “غيفعات غيئولات تسيون”، وتقوم سلطات الاحتلال بإخلائهم بين حين وآخر، لكنهم يعودون إلى هذه المنطقة، ويضعون فيها مبان متنقلة، وهو ما يمهد لإقامة مستوطنة في تلك المنطقة.

وتأتي خطوات الاحتلال المتواصلة في توسعة المشاريع الاستيطانية بالضفة الغربية بشكل يوازي السياسات التي يحاول الاحتلال تثبيتها مع الإدارة الأمريكية في مسألة الاستيطان بالضفة، وذلك عقب إقرار قانون سلب الأراضي الذي أقره الكنيست الصهيوني مؤخراً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات