السبت 29/يونيو/2024

إسرائيل تشرع بتطبيق قانون سلب الأراضي

إسرائيل تشرع بتطبيق قانون سلب الأراضي

ذكرت صحيفة “هآرتس” اليوم الأربعاء، أن “إسرائيل” أبلغت المحكمة العليا، بأنها تفكر بتطبيق قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية الجديد (قانون السلب)، لتشريع سبعة بيوت أقيمت في بؤرة “عدي عاد”، وعدة طرق شقت خلافا للقانون على أراضي فلسطينية خاصة، “وستكون هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها استغلال القانون، الذي يسمح بمصادرة الأراضي الفلسطينية الخاصة في الضفة الغربية”.

وجاء البلاغ الصهيوني، في إطار النظر في الالتماس الذي قدمه فلسطينيون بواسطة منظمة “يوجد قانون”، للمطالبة بإخلاء بؤرة “عدي عاد” المجاورة لمستوطنة “شفوت راحيل”.

وخلال ردها، قالت النيابة الصهيونية، “إنه تم مؤخرا استكمال عمل طاقم ترسيم أراضي الدولة في المنطقة، ويتبين من استنتاجاته أن هناك ستة بيوت تقوم على أراضي ليست حكومية، إضافة إلى بناء آخر، وعدة طرق في البؤرة”.

وبشأن البيوت القائمة “خارج الأراضي الحكومية المعلنة”، كتبت النيابة أنه “مع سن قانون تسوية الاستيطان في “يهودا والسامرة” (قانون المصادرة)، تطالب الدولة بفحص مسألة تأثير القانون على هذه البيوت”.

يشار إلى أن بؤرة “عدي عاد” أقيمت عام 1998، بالقرب من مستوطنة “شفوت راحيل” في منطقة شيلو، في وسط الضفة الغربية، وتعيش فيها عدة عشرات من عائلات المستوطنين.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات