عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

الجهاد: الوقائي مارس الفلتان والزعرنة خلال استقبال المحرر جرادات

الجهاد: الوقائي مارس الفلتان والزعرنة خلال استقبال المحرر جرادات

حمّلت حركة الجهاد الإسلامي، السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية نتائج وتداعيات الاعتداء على أبنائها خلال حفل استقبال الأسير المحرر مهند جرادات ليلة أمس الاثنين، في منطقة سيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة  الغربية المحتلة.

وأكدت الحركة في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه اليوم الثلاثاء، أن أعمال الفلتان الأمني و”الزعرنة” التي مارسها عناصر من أجهزة الوقائي خلال استقبال الأسير جرادات، لن تؤثر على أبناء وكوادر وعناصر الحركة.

ودانت الحركة أعمال الفوضى التي مارسها الوقائي بحق أبنائها وقادتها في سيلة الحارثية، مطالبةً جميع العقلاء بالتحرك لحماية العلاقات الوطنية من عبث أجهزة أمن السلطة بحق أبناء المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة.

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الشيخ خضر عدنان، أكّد أن عناصر أمن السلطة ضيقت على أبناء الحركة لقتل فرحتهم باستقبال الأسير المجاهد مهند جرادات في سيلة الحارثية غرب جنين.

وقال عدنان في تصريح له: إنّ “عناصر السلطة نزعت رايات الحركة عنوة من مركبات كوادر وقادة الحركة خلال موكب مهيب لتهنئة الأسير المجاهد مهند جرادات بالحرية”.

وذكر أن أمن السلطة اقتحم الليلة مكان الاحتفال باستقبال الأسير جرادات بعد انتهاء الحفل، موضحا أن مجموعة من “المجهولين” اعتدوا على مركبته في سيلة الحارثية في جنح الظلام، متوقعاً أن يكون الاعتداء وقع خلال الحفل.

وأضاف عدنان: “ما جرى من اعتداء عناصر السلطة أمس هو نهج تنفذه السلطة لحظر فصائل بعينها، وتنفيذ أجندة أمنية ترتكز على تبعات التنسيق الأمني الأمر المختلف عن أجواء أي حوارات بينية فلسطينية في الداخل والخارج”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات