الأربعاء 26/يونيو/2024

إطلاق قمرين صناعيّين إسرائيليين الأربعاء المقبل

إطلاق قمرين صناعيّين إسرائيليين الأربعاء المقبل

يستعد الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء المقبل، لإطلاق قمرين صناعيّين قال إنهما مخصّصان لأغراض البحث العلمي.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أنه سيصار إلى إطلاق قمرين صناعيّين يمتازان بصغر حجمهما وقدرتهما على تزويد معلومات تكنولوجية هامة، من منصة تابعة لوكالة الفضاء الهندية.

وأضافت أن الأهداف التي سيخدمها إطلاق هذين القمرين تتلخّص بأبحاث الظواهر المناخية والعلوم الكيميائية والطب.

من جانبها، أفادت القناة السابعة في التلفزيون العبري بأن القمرين “صناعة إسرائيلية” ويحتويان على تقنيات مبتكرة ستمكّن الباحثين “الإسرائيليين” من الحصول على معلومات مباشرة من الأقمار الصناعية وبسهولة، وفق قولها.

وأوضحت القناة، أنه تم تزويد القمرين بكاميرات خاصة، تمكّن من الكشف عن مختلف الظواهر المناخية، وتزوّد الباحثين بصور عالية الجودة، “بعد أن كان يجري شراء هذه الصور من دول أجنبية بكلفة عالية”.

يذكر أن الدولة العبرية، قد طوّرت خلال العقود الأخيرة قطاع الصناعات الفضائية، وأصبحت واحدة من الدول التسع المصدّرة للأقمار الصناعية بشكل مستقل إلى الفضاء.

وانطلق برنامج الفضاء “الإسرائيلي” في سنوات الثمانين من القرن الماضي بهدف جمع المعلومات الأمنيّة، حيث أطلق القمر الصناعي الإسرائيليّ الأول “أوفِك 1” عام 1988.

وأصيبت صناعة الأقمار الصناعية الإسرائيلية بنكسة في أيلول/ سبتمبر 2016، إثر انفجار القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس 6” المخصص للاتصالات، بعد انفجار منصة إطلاق القمر الصناعي في ولاية فلوريدا الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...