الأحد 29/سبتمبر/2024

أبو وطفة .. تحدى الإعاقة بخطف الميداليات الذهبية عالميًّا

أبو وطفة .. تحدى الإعاقة بخطف الميداليات الذهبية عالميًّا

بخطى متسارعة وواثقة، يتنقل الشاب عبد الرحمن أبو وطفة بقدم واحدة وأخرى صناعية، بين جنبات قاعة كمال الأجسام، تاركًا لإرادته العنان، ومعلنًا بأنه لا مستحيل، كلما أشرق صباح، يتعارك فيه اليأس والأمل.

الشاب الرياضي أبو وطفة (25 عامًا)، يتألق منذ عقد من الزمن في رياضة كمال الأجسام وحمل الأثقال، رغم ما يعانيه من إعاقة جسدية ببتر قدمه منذ صغره.

وتحدى أبو وطفة بإرادته الحديدية، وعزيمته الفولاذية، وإصراره الكبير، كل التحديات التي واجهته على مدار عقد كامل، لينضم إلى نادي الجزيرة الرياضي، بمدينة غزة، ويبدع في خطف الميداليات الدولية.

الشاب أبو وطفة، والذي يقطن في حي الصفطاوي شمال قطاع غزة تدرج في احترافه الرياضي بعدة ألعاب رياضية، أبرزها ألعاب القوى وكرة السلة للجلوس، وكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، ليحصل على ثقة الجميع بتمثيل فلسطين في عددٍ من المباريات الدولية.



بطولات دولية

وتفوق اللاعب خلال حضوره لمباريات دولية في رمي القلّة وحمل الأثقال في الحصول على 13 ميدالية دولية، تنوعت ما بين الذهبية والفضية والبرونزية.

وعن بداياته الرياضية التي أهّلته للبطولة الدولية، يقول أبو وطفة لمراسلنا: “كنت ألعب في طفولتي مع أصدقائي في حارتي، وشاركت بكرة الطائرة في مدرستي ليشجعني أحد أساتذتي للانضمام لأحد الأندية الرياضية”.

وشارك أبو وطفة في بطولة الناشئين في اليابان عام 2009م التي حصل خلالها على الميدالية الفضية، ليتأهل في ألعاب القلة والقرص، فيما حصل على المركز السادس خلال بطولة الأسياد الأسيوية؛ حيث كان أصغر لاعب في البطولة، وبرونزية العين في الإمارات، والميدالية الفضية في بطولة الشارقة.

ومن أبرز التحديات التي واجهها أبو وطفة بقوة مشاركته في بطولة العالم في دبي عام 2011م؛ حيث وفر له النادي معسكرًا رياضيًّا في الشارقة لتأهيله للمشاركة في تلك البطولة، التي تشارك بها 20 دولة حول العالم،فيما حصل البطل الفلسطيني على الميدالية الفضية في إحدى المنافسات الرياضية ببريطانيا.

وفي نفس العام شارك أبو وطفة في بطولة الملتقى الدولي في تونس، وحصل على الميدالية الذهبية وميداليتين فضيتين، وفي بطولة العرب بقطر حصل على ميدالية برونزية بوصوله للمركز الثالث، وتفوقه على عدد من المنافسين العرب، أبرزهم منافسه محمود العطار برميه للقرص لمسافة 40 مترًا.

إنجازات رغم الإعاقة

ويقول اللاعب إن نظرة المجتمع له اختلفت له من كونه أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى بطل للعالم، قائلاً: “نحن بحاجة لاهتمام، وأنجزنا الكثير رغم الإعاقة”، داعيًا الحكومة والمسؤولين للاهتمام بشريحتهم.

وعن تميز أبو وطفة، يؤكد جلال سكيك مدير ألعاب نادي الجزيرة الرياضي لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن اللاعب أبو وطفة أنجز شيئًا كبيرًا لفلسطين بحصوله على ميداليات ذهبية رغم بتر قدمه، وبكل إرادة وعزيمة تفوق على منافسيه عالميًّا.

وأضاف سكيك أن أبو وطفة تميز عن أقرانه في احترافه عددًا من الألعاب الرياضية، مشدداً على تفوقه بإرادته العالية.


null

null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات