السبت 29/يونيو/2024

كاركتير عبري يصوّر نتنياهو كـجرسون لطلبات المقاومة

كاركتير عبري يصوّر نتنياهو كـجرسون لطلبات المقاومة

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، كاريكاتير ساخراً من رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، يصوره كـ”جرسون” لطلبات المقاومة في مطعم المفاوضات.

ويصور الكاريكاتير، نتنياهو جرسوناً يعمل في أحد المطاعم فيما يجلس الزبون الملثم وهو يلف رأسه بعصبة في إشارة إلى “كتائب القسام” واضعاً سلاحاً خلف ظهره، يطلب من نتنياهو “60 أسيراً من أصحاب الأحكام العالية كوجبةٍ أولى، ثم بعدها نفكر بالوجبة الرئيسية”، فيما كُتب على ظهر “المنيو” كلمة “مفاوضات”. 

ويرى المختص في الشأن الصهيوني صلاح الدين العواودة، في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أنّ الكاريكاتير ينتقد حالة “إسرائيل” بالنسبة لقضية الجنود المفقودين في ظل إعلان “حماس” أن “إسرائيل” قدمت عرضاً ورفضته.

وقال: “هو يصف واقع الحال في المفاوضات حيث تشترط حماس تحرير الأسرى الذين أعيد اعتقالهم من محرري صفقة شاليط وعددهم 60 تقريباً”، مضيفاً: “مع العلم أنّ “إسرائيل” وافقت حسب ما سرّب على تحريرهم لكن للإبعاد وهو ما رفضته الحركة”.

ويشير العواودة إلى أنّ الكاريكاتير يظهر أن نتنياهو لا يملك إلا أن يلبي طلبات “حماس”.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” أمس الأربعاء، لأول مرة، عن تلقيها عروضاً صهيونية عبر وسطاء لإتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، إلا أنّها أكّدت أنّ تلك العروض لا ترقى للحد الأدنى من مطالبها.

وتحتفظ كتائب القسام في قبضتها بعدد من الجنود الصهاينة، أسرتهم خلال معركة العصف المأكول عام 2014.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات