عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

أجهزة السلطة تعتقل طالبين وتستدعي أستاذًا جامعيًّا

أجهزة السلطة تعتقل طالبين وتستدعي أستاذًا جامعيًّا

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة طالبين جامعيين، فيما استدعت أستاذاً جامعياً للتحقيق، في حين تواصل اعتقال العشرات داخل زنازينها على خلفية سياسية.

ووفق ما نقله موقع حركة حماس الرسمي، فإن أجهزة مخابرات السلطة في الخليل اعتقلت الأسير المحرر والطالب في جامعة البوليتكنك علاء نضال الحروب من مكان عمله في بيت لحم.

في السياق نقلت مخابرات السلطة المعتقل عز قاسم حروب إلى سجن أريحا، علماً بأنه معتقل منذ 8 أيام، وهو شقيق الأسير القسامي محمد حروب.

إلى ذلك اعتقل جهاز الوقائي في طولكرم الطالب في كلية الهندسة في جامعة الخضوري إسلام عودة يوم أمس من أمام بوابات الجامعة، كما يواصل الجهاز ذاته في المدينة اعتقال الأسير المحرر رائد طه على خلفية استقبال أسير محرر من سجون الاحتلال منذ 17 يوماً.

وفي قلقيلية استدعت المخابرات الدكتور معتصم غانم من بلدة إمّاتين للتحقيق في مقراتها يوم أمس، فيما حُوّل المعتقل السياسي أدهم شواهنة من بلدة كفر ثلث للاعتقال على “ذمة المحافظ”، وهو معتقل منذ 5 أيام لدى جهاز الوقائي، ومعتقل سياسي سابق، وأسير محرر تعرض للتعذيب الشديد في سجون السلطة سابقاً.

ويواصل الجهاز ذاته اعتقال الطالب في جامعة خضوري أربكان طبسية لليوم الـ44 على التوالي.

وفي نابلس تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة النجاح مـؤمـن غلمـة لليوم الخامس على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات