الأحد 06/أكتوبر/2024

تقرير: اعتداءات جسيمة بحق الأسرى في سجني النقب ونفحة

تقرير: اعتداءات جسيمة بحق الأسرى في سجني النقب ونفحة

رصد تقرير حقوقي تعرّض الأسرى الفلسطينيين لانتهاكات واعتداءات جسيمة خلال عملية القمع التي نفذّتها قوات صهيونية خاصة في معتقلي “النقب” و”نفحة” الصحراويين (جنوب فلسطين المحتلة).

وقمعت قوات الاحتلال الأسرى الفلسطينيين في سجنيْ “نفحة” و”النقب”، عقب تمكّن اثنين منهم الأربعاء الماضي، من طعن سجانَين صهيونيين في عمليتين منفردتين.

وقال مكتب “إعلام الأسرى” (هيئة حقوقية تهتم بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال)، في تقرير له اليوم الأربعاء، إن وحدات عسكرية من الجيش والشرطة الصهيونية نكّلت بالأسرى واعتدت عليهم بالضرب، ما أسفر عن وقوع كسور وإصابات بالغة في صفوفهم.

ووفقًا لشهادات الأسرى التي نقلها المكتب الحقوقي التابع لحركة “حماس”؛ فإن وحدات القمع استعانت بالكلاب البوليسية خلال عملية قمع الأسرى في “النقب”، تخلّلها عمليات “سحل” على الأرض.

ولفت إلى أن عمليات القمع أدت إلى إصابات بالغة، معظمها بمناطق؛ الرأس، العيون، الأطراف، والأسنان، مبينًا أن الاعتداءات في قسم “16” في النقب طالت 96 أسيرًا؛ بينهم 72 من حركة “حماس” و24 من “الجبهة الشعبية”.

وفي سجن “نفحة”، أوضح مكتب إعلام الأسرى أن وحدات القمع الإسرائيلية اعتدت على الأسرى عقب تكبيل أيديهم إلى الخلف، بالضرب المبرح، إلى جانب التفتيش العاري.

وطالب مكتب “إعلام الأسرى”، كافة الجهات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين العزل الذين يمارس بحقهم أبشع صور الجرائم.

وأكد على ضرورة أن تزور هذه المؤسسات الأسرى في السجون الإسرائيلية، وتطلع على حالهم وأوضاعهم، وتستمع لشهاداتهم، حول ما تعرضوا له من انتهاكات صارخة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات