الأربعاء 26/يونيو/2024

الإفراج عن الأسيرة رندة الشحاتيت بكفالة مالية

الإفراج عن الأسيرة رندة الشحاتيت بكفالة مالية

أفرجت سلطات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء (7-2) عن الأسير المحررة رندة الشحاتيت بعد 17 يوما من الاعتقال التعسفي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشحاتيت في (20-1-2017) على حاجز عسكري قرب مخيم الفوار أثناء عودتها من مدينة دورا إلى مدينة يطا جنوب الخليل.

وقالت المحررة الشحاتيت لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، صباح اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يحاول في كل مرة كسر إرادتها عبر تلفيق تهم لها؛ حيث ادعى الاحتلال أنها تنوي القيام بأعمال ضد الاحتلال.

وأشارت الشحاتيت أنها أوقفت من شرطة الاحتلال وحررت مخالفة سير لها، ثم أوقفها ضابط مسؤول في الخليل على ذات الحاجز، وأخبرها أنه يريد استجوابها لدقائق، ثم حولها للاعتقال لـ(48) ساعة ثم مدد اعتقالها لـ17 يوما، علما أنها كانت مريضة.

وقالت الشحاتيت إن الاحتلال زاد من شروط الإفراج عنها، وقد خاضت إضرابا عن الطعام لـ10 أيام احتجاجا على اعتقالها، علما أنها حصلت على قرار سابق من محكمة الاحتلال قبل اعتقالها الأخير بشهرين.

وأضافت الشحاتيت أن الاحتلال أفرج عنها بكفالة مالية مقدارها 10 آلاف شيكل، مع حضورها للمحكمة، وسحب رخصة القيادة التي بحوزتها لمدة سنة. ومدد وقف التنفيذ الذي كان (15) شهرا في المحكمة السابقة إلى ثلاث سنوات.

وأوضحت الشحاتيت أن الضابط هددها بإعادة مدة حكمها السابقة التي خففت عنها في صفقة وفاء الأحرار في حال ثبوت أي تهمة تتهمها بها سلطات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...