السبت 19/أكتوبر/2024

الاتصالات تطلق مبادرة إنترنت آمن ومفيد

الاتصالات تطلق مبادرة إنترنت آمن ومفيد

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة تثقيفية وأمنية واسعة تحت عنوان “إنترنت آمن ومفيد” بهدف توفير الوعي اللازم لكافة أطياف الشعب الفلسطيني.

وأكد وكيل وزارة الاتصالات سهيل مدوخ خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، الثلاثاء، أنّ الحملة جاءت تعزيزاً لدور الوزارة في نشر الوعي الإلكتروني، وتوفير آمن للإنترنت خاصة للأطفال والشباب، مبيناً أن المبادرة أطلقت بمشاركة العديد من الوزارات والمؤسسات خاصةً وزارتي الأوقاف والتعليم.

وقال مدوخ: إنّ “الوزارة عملت جاهدة خلال الأعوام السابقة على توفير الإنترنت الآمن والمفيد من خلال حجب كافة المواقع غير الملائمة للاستراتيجية الوطنية، وفرض رقابة على شبكات الإنترنت والشركات الموزعة”.

وأشار إلى أنّ التطورات الحاصلة في خدمات الإنترنت فرضت العديد من التحديات مثل التوحد والعزلة الإلكترونية والتفكك الأسري وغيرها، مشدداً على ضرورة الاستغلال الأمثل لشبكات الإنترنت من خلال تعظيم الإيجابيات وتقليل السلبيات الناجمة عن استخداماته السيئة.

كما بين مدوخ أن وزارة الاتصالات تسعى لتنفيذ المبادرة من خلال عدة محاور؛ أهمها تقديم إرشادات لأولياء الأمور، وإرشادات للمستخدمين من الأطفال، “إضافة إلى توضيح المخاطر التي يواجهها مستخدمو الإنترنت، وتقديم نصائح حول التسويق الإلكتروني”.

وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف التي تمثلت بالمحاور السابقة، قال وكيل وزارة الاتصالات: “نسعى لتحقيق ذلك من خلال النشرات التوعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك اللقاءات والدورات التدريبية والورش المتخصصة والأيام الدراسية، إضافة إلى دور المساجد في دعم هذه المبادرة”.

ودعا وسائل الإعلام والقطاع الحكومي والأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني لاعتماد برامج وأنشطة تتبنى وتعزز مفهوم الإنترنت الآمن والمفيد، مشيداً بدور الإعلام المؤثر والمأمول في هذه المجال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات