الأربعاء 26/يونيو/2024

قراقع: الأسرى سيخوضون إضرابًا جماعيًّا عن الطعام في أبريل القادم

قراقع: الأسرى سيخوضون إضرابًا جماعيًّا عن الطعام في أبريل القادم

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، بأن الأسرى في سجون الاحتلال ينوون خوض إضراب جماعي عن الطعام في نيسان/ أبريل المقبل، ضد سياسات إدارة السجون بحقهم.

وأشار قراقع في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسرى يعانون عدة انتهاكات أبرزها؛ سياسة الإهمال الطبي، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

وقال: “إن الأسرى يحتاجون إلى دعم محلي وإقليمي لتحقيق سلسلة المطالب الإنسانية، وهناك جهود تبذل ومطالبات بعدم تكرار عملية الاقتحامات لغرف الأسرى، ورفع العقوبات التي أقرت بحقهم”.

ولفت النظر إلى أن الأسرى يتعرضون في سجني “نفحة” و”النقب” الصحراويين، لاعتداءات بالضرب وهجوم الكلاب وإطلاق القنابل.

ودعا قراقع المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، ووضع حد ضد الممارسات الصهيونية، مشددًا على أن “تل أبيب” تتحمل المسؤولية عن حياة الأسرى والسياسيات المتواصلة بحقهم كافة.

وأكد أن ما يُمارس بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال؛ لاسيما الاعتقال الإداري والإهمال الطبي، سياسات تصنف ضمن القانون الدولي جرائم ضد الإنسانية.

وبحسب مؤسسات حقوقية فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية يبلغ نحو 7 آلاف، من بينهم 52 سيدة، بينهن 11 فتاة قاصرًا، وبلغ عدد المعتقلين الأطفال 300، وعدد المعتقلين الإداريين 530، ووصل عدد الصحفيين 21.

ويُحيي الفلسطينيون في الـ 17 من نيسان/ إبريل كل عام “يوم الأسير الفلسطيني”، والذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العادية بأبريل 1974.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...