الأحد 30/يونيو/2024

برلماني صهيوني: سنبني مئات آلاف الوحدات الاستيطانية بدل عمونة

برلماني صهيوني: سنبني مئات آلاف الوحدات الاستيطانية بدل عمونة

قال عضو الكنيست الصهيوني، موتي يوغيف، إنه مقابل كل بيت سيُخلى من البؤرة الاستيطانية “عمونة”، ستبني الحكومة الصهيونية مئات آلاف المباني في مستوطنات الضفة الغربية.

ورأى يوغيف (من حزب البيت اليهودي)، أن نشر الحكومة خطة لبناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية الليلة الماضية “دليل على العودة إلى الحياة العادية للبناء الاستيطاني”.

وشدد يوغيف، وفقًا لما نقلته عنه القناة العبرية الصهيونية السابعة، اليوم الأربعاء، على أن “الخطوة القادمة للحكومة، هي تطبيق القانون الإسرائيلي في كل الضفة الغربية”.

من جانبها، أفادت شرطة الاحتلال في بيان لها، اليوم، بأن قواتها تواصل انتشارها على مشارف مستوطنة “عمونة” وفي محيطها، للمباشرة بإخلائها.

ودعا الجيش الصهيوني، في بيان له أمس الثلاثاء، المستوطنين إلى إخلاء المستوطنة بشكل طوعي خلال 48 ساعة، بينما يستعد نشطاء من المستوطنين لمقاومة عملية الإخلاء.

وفي عام 2014، أصدرت المحكمة الصهيونية العليا  قرارًا عدّت فيه أن البؤرة الاستيطانية “عمونة” بنيت على أرض فلسطينية خاصة، وأمرت بإخلائها، وكان من المفترض تنفيذ الأمر بحلول 25 كانون أول/ ديسمبر 2016.

يذكر أن الكنيست، سيناقش الأسبوع المقبل مشروع قانون أطلق عليه “تنظيم الاستيطان”، تقدم به أعضاء من الائتلاف اليميني المتطرف الحاكم في الكيان.

ويهدف مشروع القانون الجديد إلى شرعنة آلاف الوحدات الاستيطانية التي أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة، وتعد غير قانونية حسب قوانين دولة الاحتلال وأوامرها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات