الإثنين 30/سبتمبر/2024

الطفل المحرر زيدات: تُترك أجساد الأسرى مرتعًا للأمراض

الطفل المحرر زيدات: تُترك أجساد الأسرى مرتعًا للأمراض

قال الأسير المحرر الطفل أسامة زيدات، إن الأسرى لاسيما المرضى القابعين في مشفى الرملة يمرون بظروف مأساوية وقاهرة في ظل حرمانهم من أبسط حقوقهم الصحية وتعمد ترك أجسادهم مرتعاً للأوبئة والأمراض.

وتحدث زيدات خلال زيارة رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع له في المستشفى، عن معاناته ومعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وقال إنهم يتعرضون لسياسة إهمال طبي متعمد.

وسلم زيدات رئيس الهيئة رسالة من الأسير الشبل المصاب جلال الشراونة يصف فيها أوضاع الأسرى المرضى ووضعه الصحي الصعب.

من جانبه، أكد قراقع أن “إسرائيل” ممثلة بسلطاتها، وإدارة سجونها المتوحشة تتعمد استهداف الطفولة الفلسطينية وقتل براءتها، من خلال عمليات القتل المباشر والاعتقال المتواصل لمئات الأطفال سنويا، وممارسة أبشع السياسات بحقهم خلال عمليات الأسر والتحقيق والنقل إلى المعتقلات والمحاكم.

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير الجريح الطفل زيدات (15 عاماً) من بلدة بني نعيم جنوب مدينة الخليل أمس الاثنين، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله لاستكمال العلاج.

وأصدر الاحتلال قراراً بالإفراج عن الجريح زيدات قبل عدة أيام، على أن تلتزم عائلته بدفع غرامة مالية وقدرها 25 ألف شيقل، إضافةً إلى الالتزام بحضور المحكمة حال الاستدعاء.

واعتقل الطفل زيدات بتاريخ 23-9-2016، بعد تعرضه إلى إطلاق النار على قدمه وفي ظهره، وقد تعرض إلى إهمالٍ طبي أثناء فترة توقيفه مدة أربعة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...