عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

برهوم يدين حملة السلطة الممنهجة ضد حماس والجهاد

برهوم يدين حملة السلطة الممنهجة ضد حماس والجهاد

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ما وصفتها بالحملة الأمنية والممنهجة التي تشنها أجهزة السلطة في الضفة ضد كوادر “حماس” والجهاد الإسلامي”، واقتحام منازلهم والاعتداء على عوائلهم.

وقالت “حماس” في بيان على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، ووصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، مساء الاثنين، إن ذلك كله يجرى بالتنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال، وبالتزامن مع حملة أمنية “إسرائيلية” مكثفة ضد أهلنا وأبنائنا في معظم مدن الضفة الغربية وقراها.

وعد هذه الحملات المزدوجة بمنزلة استهداف وتصفية للمقاومة الفلسطينية، ولوحدة الشعب الفلسطيني المتمترس حول برنامج المقاومة في مواجهة العدوان والاستيطان.

وطالب بيان حماس أجهزة أمن السلطة بالوقف الفوري لهذا “السلوك المشين”، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة وإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال، ودعت الفصائل والقوى كافة إلى العمل على فضح كل هذه الممارسات والقائمين عليها واتخاذ موقف وطني مسؤول تجاه كل هذه السياسات التي لا تخدم سوى الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم، حمّل خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، جهاز الأمن الوقائي وقائده زياد هب الريح شخصياً المسئولية الكاملة عن الحملة الأمنية وتداعياتها التي يشنها الجهاز، “بمزاجية من قائده على أبناء وكوادر حركة الجهاد في الضفة المحتلة”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات