الخميس 26/سبتمبر/2024

أكثر من 100 مستوطن يقتحمون الأقصى صباح اليوم

أكثر من 100 مستوطن يقتحمون الأقصى صباح اليوم

اقتحم أكثر من 100 مستوطن صهيوني، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية.

وتصدى المصلون للاقتحامات الصهيونية بهتافات التكبير، حيث تولت مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بقوات الاحتلال الإسرائيلي حماية وحراسة المستوطنين خلال عملية الاقتحام.

وكانت دائرة أوقاف القدس استنكرت تصعيد الاحتلال إجراءاتِه في المسجد المبارك، وسماحَه لعصابات المستوطنين بإقامة طقوس وشعائر تلمودية وغيرها في المسجد المبارك.

واستنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في بيان لها مساء أمس، ما يقوم به المستوطنون اليهود الذين يقتحمون المسجد بشكل يومي من انتهاكات بحق حرمة المسجد.

وأضافت أن المستوطنين أدّوا مؤخرًا طقوسًا دينية من صلوات ومباركة زواج و”بلوغ”، على مرأى من الشرطة الإسرائيلية التي تقوم على حمايتهم ورعايتهم.

وعدّت “الأوقاف” هذا التصعيد من المستوطنين في ظل وجود الشرطة الإسرائيلية “تغييرًا للوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى”، وأنها تدخلهم إلى باحاته من طرف واحد وتحت حراسة الشرطة والقوات الخاصة.

وأكّدت أن المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونمًا هو للمسلمين وحدهم، وتحت رعاية ووصاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وترفض رفضًا باتًّا السماح بدخول المستوطنين الأقصى، أو أي أمر يمس بتغيير الوضع التاريخي القائم قبل احتلال مدينة القدس عام 1967.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...