الأربعاء 26/يونيو/2024

بدران: اعتداءات أجهزة الضفة تجاوزت الخطوط الحمراء

بدران: اعتداءات أجهزة الضفة تجاوزت الخطوط الحمراء

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حسام بدران، إن الاعتداءات الأخيرة لأجهزة الضفة المحتلة على المواطنين تجاوزت الخطوط الحمراء.

وأدان بدران في تصريح صحفي، اقتحام جهاز الوقائي منزل الأسير المحرر ناصر حبايبة، والاعتداء على زوجته والتسبب بإجهاض جنينها، واعتقال نجلها القاصر سلطان حبايبة (15 عاما).

وشدد بدران على أن مثل تلك الخطوات والتجاوزات الخطيرة من أجهزة الضفة تضع علامات استفهام على مدى جدية السلطة في إنهاء حالة الانقسام، ودعم الجهود المبذولة حاليًّا تجاه المصالحة.

وشكك القيادي في حماس بمصداقية السلطة تجاه تجاوبها مع دعوات لقاءات المصالحة في المدة الماضية، مشيرًا إلى أن المواطن الفلسطيني في الضفة يعايش اعتداءات الأجهزة أكثر من ملامسته انعكاسات الأجواء الإيجابية للتوافق الوطني.

وأشار إلى أن سجون الأجهزة بالضفة ما تزال تعجّ بعشرات المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا على خلفية انتمائهم السياسي لفصائل المقاومة.

ونبّه بدران إلى أن الأجهزة هناك قد كثفت حملة استهدافها للطلبة الجامعيين، في حين أكدت شهادات عدة عودة التعذيب داخل أروقة التحقيق، وهو ما يشكل تهديدًا حقيقيًّا للعلاقات الوطنية بين الفصائل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...